2012/02/14

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن عن قائمتها القصيرة في فرعي "التنمية وبناء الدولة" و"الفنون"

جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن عن قائمتها القصيرة في فرعي "التنمية وبناء الدولة" و"الفنون"
أبوظبي- أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، اليوم أسماء ستة مرشحين آخرين للفوز ضمن قائمة الجائزة القصيرة لدورتها السادسة للعام 2011 / 2012.
وقد توزّعت الأسماء الستة بالتساوي على فرعي "التنمية وبناء الدولة" و"الفنون" بواقع ثلاثة عناوين لكل منهما.
وتضم القائمة القصيرة لفرع التنمية وبناء الدولة ثلاثة عناوين هي "أيام العرب الأواخر" للدكتور سعد العبدالله الصويان من السعودية "منشورات الشبكة العربية للابحاث والنشر"، و "لكي لا ننسى بيت دجن- يافا" للدكتور أيمن جابر حمودة من الأردن "منشورات دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع"، و"النهضة والحداثة-بين الارتباك والإخفاق" حسين عبدو العودات من سوريا "منشورات دار الساقي".
أمّا القائمة القصيرة لفرع الفنون، فقد اشتملت على ثلاثة أعمال هي "الموسيقى الأندلسية المغربية "التاريخ، المفاهيم، النظرية الموسيقية"" لأمين بن عبدالسلام الشعشوع من المغرب "منشورات المسارة الاسبانية"، فيما جاءت باقي الدراسات في تاريخ الفنون ونظرياته وهي "الفن والغرابة -مقدمة في تجليات الغريب في الفن والحياة"- لشاكر عبدالحميد من مصر "منشورات الهيئة المصرية العامة للكتاب" و "سيرة المسرح، أعلام وأعمال-جدول تاريخي للمسرحيين والمسرحيات" "3 اجزاء تتناول كل من عصر النهضة، القرون الموسطى والعصور القديمة" للبناني روجيه عساف ، من "منشورات دار الآداب".

وقد أكّد د. علي بن تميم الأمين العام، عن متابعة الجائزة الإعلان التدريجي لأسماء قائمتها القصيرة التي أقرّتها الهيئة العلمية للجائزة على مدى الأسابيع المقبلة تمهيداً للكشف عن أسماء الفائزين في نهاية شهر فبراير لكافة فروعها تحضيراً لحفل الجائزة في 29 مارس المقبل.

ليست هناك تعليقات: