2012/07/09

باتريسيا شبطيني و"أناها الآخَر"


كتابُها بالفرنسيَّة لدى مؤسَّسة الثَّقافة بالمجَّان:
باتريسيا شبطيني و"أناها الآخَر"

صدر عن مؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة بالمجَّان كتابُ "أنايَ الآخَر" للشَّاعرة اللُّبنانيَّة باتريسيا شبطيني. الكتابُ بالفرنسيَّة، ويحملُ عنوان “L’autre moi”، ويتضمَّنُ عِشرين قصيدة؛ فيما تُزيِّنُ غلافَه لوحةٌ للفنَّان التَّشكيليِّ المُبدِع حسن جوني؛ وأمَّا إهداؤه فمُزدوجٌ: إلى السَّامع الجيِّد والحالِم الأكبر، وإلى الأهل.
يُذكرُ أنَّ باتريسيا شبطيني درسَتِ الآداب الفرنسيَّةَ في جامعة القدِّيس يوسف ببيروت، وأنهت شهادةَ الكفاءةَ فيها عامَ 1993. درَّسَتِ الفرنسيَّة في أكثرَ من مدرسةٍ ومعهدٍ قبلَ أن تنتقلَ إلى العمل الصِّحافيِّ، ولاسيَّما في الريفو دو ليبان والكرونيك. وباتريسيا، المتزوِّجة من ريمون الياس عامَ 1996، والدةٌ لابنةٍ ولثلاثة صبيان، وتتنقَّلُ مع زوجها، مهندس الكهرباء، وعائلتها، في أربعة أصقاع العالم: من هيوستون إلى كاليفورنيا والكولورادو والتِّكساس في الولايات المتَّحدة، وكذا من الكويت إلى العربيَّة السّعوديَّة والمملكة المتَّحدة وروسيا!
هذا، ويُمكنُ اقتناءُ نسخٍ من الكتاب، بالمَجَّان، من مكاتب المؤسَّسة، كما ستمكنُ قراءةُ الكتاب قريبًا، وبالمجَّان، على موقع المؤسّسة: www.najinaaman.org

ليست هناك تعليقات: