2013/06/25

أحمد حسن يفوز بجائزة الثبيتي لأفضل ديوان

أحمد حسن يفوز بجائزة الثبيتي لأفضل ديوان

أعلنت أمانة جائزة "الشاعر محمد الثبيتي" اليوم / الثلاثاء الموافق 25/ 6/ 2013 فوز الشاعر المصري أحمد حسن محمد بجائزة أفضل ديوان عن ديوانه (البرد ينسج معطفًا) الصادر في سلسلة أصوات معاصرة، ودار الإسلام، وجدير بالذكر أن قيمة الجائزة 50 ألف ريال.
كما أعلنت أن أ. .د. طارق سعيد شلبي عن بحثه المعنون ب (( الوجوه والدروب )) بالجائزة في فرع الأبحاث الشعرية"  وقيمتها 50 ألف ريال، وذلك بعد أن منحت الهيئة فرع الجائزة الأول للشاعر علي الدميني، وذلك في مؤتمر صحفي لأمين الجائزة الدكتور عالي بن سرحان القرشي، بحضور رئيس النادي عطا الله الجعيد، ومقرر وسكرتير الجائزة لإعلان النتيجة النهائية لأعمال المحكمين والفائزين بفرعي الجائزة.
وكانت هيئة الجائزة قد تلقت أعمال المتنافسين في فرع الديوان الشعري، وعددهم 26 شاعرا، من دول عدة، والأبحاث الشعرية لـ13 شخصا، من باحثين وأكاديميين.
يذكر أن هيئة جائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع أقرت في أول اجتماع لها مطلع هذه العام، رفع قيمة الجائزة إلى 200 ألف ريال وتحديد 3 فئات للجائزة:
- الأولى جائزة تقديرية تمنحها اللجنة لشاعر عربي على كامل تجربته الشعرية وقيمتها 100 ألف ريال.
- والثانية جائزة تشجيعية، يرشح لها شاعر عربي بناء على ديوان شعري صدر خلال 3 سنوات من تاريخ إعلان الجائزة، وقيمتها 50 ألف ريال ويكون الترشيح شخصيا أو عن طريق المؤسسات العلمية والثقافية.
- والثالثة جائزة عن الدراسات الشعرية، وقيمتها 50 ألف ريال، وخصص موضوع الأبحاث في الدورة الأولى للجائزة لشعر محمد الثبيتي، واشترطت اللجنة أن يكون البحث خاصا بالجائزة ولم يسبق التقدم به لأية جهة أخرى.
وتضم هيئة الجائزة في عضويتها الدكتور عالي القرشي أمينا للجنة، والأعضاء الدكتور سعيد السريحي، والدكتور معجب العدواني، والدكتورة أشجان هندي، والشاعرة لطيفة قاري، وقليل الثبيتي مقررا، وأمين العصري سكرتيراً..

ليست هناك تعليقات: