2013/06/14

صدور رواية" شق القمر" للكاتب محمد محمد مستجاب عن المركز القومي للطفل



صدور رواية" شق القمر" للكاتب محمد محمد مستجاب

بعد كفاح مرير وسنوات من الصبر، صدرت أخيرا رواية الأطفال " شق القمر "للكاتب محمد محمد مستجاب، ورسومات الفنانة المتميزة سحر عبد الله.



شق القمر

في قديم الزمان وسالف العصر والأوان، في قرية بعيدة في بلاد الحجاز كان يعيش عم ( خيري ) وزوجته ( خيرية)، ولما كانت زوجته لا تنجب، رأت في منامها ذات ليلة شيخاً طيباً يعطيها قطعة من القمر ويقول لها: خذي هذا ابنك الذي سيصبح ملكًا ويتزوج ابنة ملك الشام.

وفي يوم من الأيام وجد العم ( خيري ) صندوقًا به طفل رضيع جميل كالبدر..وهنا قالت زوجته: كم تمنيت أن يرزقني الله بولد وسأسميه " شق القمر " .

وعلى صفحات هذه الرواية يدعونا الكاتب " محمد محمد مستجاب " إلى إعادة قراءة تاريخنا قراءة صحيحة ومواجهة المستقبل من خلال قراءة الماضي، وذلك عبر رحلة خيالية مع الفارس " شق القمر"، بداية من عصابة اللص دهنان وصديقه الساحر بوشا.. واختفاء القمر.. وسقوط مدينة بغداد .. وحكاية الأميرة " نوراي" التى تحولت إلى ضفدعة، ثم رحلة " شق القمر" إلى الصحراء والجبال الشاهقة ووصوله إلى المغارة التى عثر فيها على كتاب " تاريخ وحضارة العرب " وسيف صلاح الدين الأيوبي، وانتهاءً بزواج " شق القمر " من الأميرة " نوراي".

فهيا بنا نتعرف أكثر على حكاية " شق القمر" بطل هذه الرواية، ونعرف كيف أصبح بطلاً ..محارباً..وكيف تحقق حلم زوجة عم " خيري".



صدرت الرواية عن المركز القومي لثقافة الطفل، وقام برسم لوحاتها الفنانة الموهوبة " سحر عبدالله " الحاصلة على جائزة الدولة التشجيعية " عام 2012.




ليست هناك تعليقات: