2017/01/05

يوسف الريحاني يفوز بجائزة الشارقة للبحث التشكيلي النقدي



يوسف الريحاني يفوز
بجائزة الشارقة للبحث التشكيلي النقدي

فاز الفنان البصري والدراماتورج التطواني الدكتور يوسف الريحاني بجائزة الشارقة لأحسن بحث تشكيلي نقدي عربي لسنة 2016؛ حيث تسلم الجائزة من لدن فخامة السيد محمد عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة في حفل بهيج أقيم بمتحف الشارقة للفنون ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية الذي تشهده دوله الإمارات العربية المتحدة طيلة هذا الشهر. وقد جاء في المرتبة الثانية والثالثة كلا من الفنانين العراقيين الأستاذ موسى الخميسي المقيم بروما والدكتور كاظم النويري أستاذ بجامعة بابل للفنون الجمية.  وقد جاء في موقع الدائرة بأن هذه الجائزة التي وصلت إلى دورتها الثامنة تعد واحدة من أرفع الجوائز في مجال التشكيل العربي لما تتمتع به من حضور لافت في الأوساط الثقافية العربية خاصة بالنظر إلى كونها متفردة في هذا المجال الفني.
وقد أشاد الحاضرون من جمهور وإعلاميين بورقة الدكتور يوسف الريحاني المعنونة ب: (بيداغوجيا الفن وفن البيداغوجيا- من الخطاب إلى التطبيق) والتي هي ثمرة بحث ميداني أنجزه الباحث عبر اشتغاله كمدير للدروس وأستاذ لتاريخ الفن المعاصر بالمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان لمدة ست سنوات اشرف خلالها على عشرات البحوث في مجال الفنون البصرية. وقد صدر البحث في كتاب أنيق عن منشورات دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة؛ حيث اعتمت به مختلف المواقع العربية والخليجية؛ ومن المنتظر أن يوزع الكتاب في المغرب خلال المعرض الدولي للكتاب المقبل بالدار البيضاء.
للتذكير، فإن الدكتور يوسف الريحاني يستعد لتقديمه أدائه الفني (تحت الأدمة) خلال مارس- ماي المقبل بكل من: طنجة وتطوان والمضيق والفنيدق والرباط ثم بكراكوف ببولونيا؛ كما من المنتظر أن يقدم خلال هذه السنة عملا مسرحيا جديدا معد عن (الحافلة رقم 3) لرضوان احدادو؛ في تعاون مشترك بعد عقد ونصف من آخر تعاون ناجح بينهما.

هناك تعليق واحد:

Sunshine Finance يقول...

نحن نقدم قروضًا للكيانات الخاصة والتجارية بسعر فائدة سنوي منخفض للغاية وهذا للقضاء على التاريخ المتنامي لسوء الائتمان ، ولكن أيضًا لتحقيق ربح ثابت لشركتنا وعملائنا. هل يفقدك النوم ليلاً قلقًا بشأن كيفية الحصول على قرض؟ الاتصال: Sunshine Finance الآن عبر البريد الإلكتروني:
contact@sunshinefinser.com أو
WhatsApp: +919233561861

شكرًا