2008/10/16

فتح باب الاشتراك في جوائز ناجي نعمان الأدبيَّة 2009

فتح باب الاشتراك في
جوائز ناجي نعمان الأدبيَّة
2009


أعلنت دار نعمان للثقافة فتحَ باب التَّرشيح لجوائز ناجي نعمان الأدبيَّة لعام 2009.
وتهدفُ هذه الجوائز السَّنويَّة إلى تشجيع نشر الأعمال الأدبيَّة على نطاقٍ عالميّ، على أساس إعتاق هذه الأعمال من قيود الشَّكل والمضمون، والارتقاء بها فكرًا وأسلوبًا، وتوجيهها لما فيه خير البشريَّة ورفع مستوى أنسنتها.
والجوائز مُشرَّعةٌ أمام أرباب القلم في جميع المجالات الأدبيَّة من دون أيِّ تحديد، وهي غير محدَّدة لجهة العدد، وتتضمَّنُ نشرَ الأعمال التي تلقى الاستِحسان والاستِحقاق ضمنَ سلسلة "الثقافة بالمجَّان"، علمًا بأنَّ الأعمالَ المقدَّمَة لا تُعاد، وبأنَّ ما يُنشَرُ منها في كتاب قِطاف الجوائز السَّنويّ المجَّانيّ تسقطُ حقوقُه حُكمًا لمصلحة الدَّار.
تُقدَّمُ المخطوطات في نسخةٍ واحدة، منضَّدة، في مهلةٍ تمتدُّ حتَّى آخر شهر كانون الثاني (يناير) 2009، وتُرفَقُ سيرةُ المؤلِّف وصورةٌ فنِّيَّةٌ له. وفي حال كانت المخطوطة بلغةٍ غير العربيَّة أو الفرنسيَّة أو الإنكليزيَّة أو الإسبانيَّة، تُرفَقُ بها ترجمتُها (أو ملخَّص عنها في صفحتَين على الأكثر) بإحدى تلك اللُّغات.
تُستقبَلُ المخطوطاتُ بالبريد العادي (ص ب 567 - جونيه - لبنان)، أو بالبريد الإلكتروني المذكور أدناه. ويُشتَرَطُ ألاَّ يزيدَ عددُ صفحاتها على الأربعين، وألاَّ يكونَ قد سبقَ لها ونُشرَت أو حازت جوائز.
وأمَّا الإعلانُ عن الجوائز فيتمُّ في مهلةٍ لا تتجاوز آخر أيَّار (مايو) 2009، على أن يتمَّ توزيعُها ابتداءً من التَّاريخ الأخير، وكذلك البدء بنَشر المخطوطات المستحقَّة (بالكامل أو جزئيًّا).
هذا، وينالُ حائزو الجوائز لقبَ عضويَّة "دار نعمان للثقافة" الفخريَّة.

ليست هناك تعليقات: