2008/10/14

احتفالية بذكرى أكتوبر بمركز سوزان مبارك بدمو
























احتفالية بذكرى أكتوبر بمركز سوزان مبارك بدمو





عقد مركز سوزان مبارك بقرية دمو احتفالية بذكرى انتصار السادس من أكتوبر 1973 وبالتعاون مع فرع ثقافة الفيوم وحضرها طلبة مجمع دمو وبحضور أدباء نادي أدب بيت ثقافة سنورس الأدباء أحمد طوسون، أحمد قرني، محمد مصطفى، عبدالرحمن الأبلج.. وبمشاركة فنان التنورة محمود مندولين.
في بداية الاحتفالية رحب الأستاذ عادل فوزي مدير المركز بالضيوف وألقى كلمة عن الإمكانيات الهائلة التي يوفرها المركز التابع لوزارة التربية والتعليم والتي تجعل منه منارة لأبناء المنطقة في النواحي العلمية نظرا للأمكانيات التي توفرها قاعات العلوم والفيزياء .. بخلاف قيام المركز في تقديم دورات الحاسب الآلي المتخصصة والمتقدمة بقسم الحاسبات.. بجانب ورش الأطفال التي تنظمها الأستاذة فاتن موسى علي خشت مسئولة العلاقات العامة بمركز سوزان مبارك والتي نتج عنها معرض كبير دائم يتضمن لوحات فنية وتماثيل من الطين واختراعات بدائية بإمكانيات بسيطة ومن المواد المتوفرة بالبيئة قام بها الأطفال في أنشطة الورش.
ثم قامت الأستاذة فاتن خشت بالترحيب بالضيوف والإعلان عن بدء الاحتفالية التي تضمنت كلمة للأديب أحمد طوسون عن تجليات إرادة الانتصار في حرب أكتوبر، ثم قام بإدارة الأمسية الأدبية والتي بدأها الشاعر والروائي أحمد قرني بعدد من قصائده للأطفال.. ثم قدم الناقد والشاعرد. محمد مصطفى عددا من قصائده النثرية.. بعده قدم الشاعر عبدالرحمن الأبلج عددا من القصائد التي تتناول هموم الواقع المعاصر.. وفي نهاية الأمسية قدم الشاعر أحمد قرني عددا من قصائد الشعر للأطفال والتي تفاعل معها الحضور من طلبة المدارس.
وأعقب اللقاء الأدبي عرضا مميزا لفنان التنورة محمود مندولين والذي سبق أن قام بتقديم عروضه في عدد من الدول العربية والأجنبية ولا قت فقراته تفاعلا كبيرا من الحضور.
ثم استمع الحضور لفقرة عن مواهب طلبة المدارس كشفت عن تميز الطالب أحمد عبدالجواد محمد بمدرسة دمو الثانوية في شعر العامية وتميز الطالب عمر محي الدين سعد بمدرسة منارة الأندلس في الإلقاء.
ثم قدم أطفال مدرسة المستقبل فقرة فنية بإشراف الأساتذة/ سمر عزت، ولاء جابر، علا ربيع محمد.
ثم اختتمت فقرات الاحتفالية بعرض فني قدمته مدرسة دمو الإعدادية بنات.
في نهاية الاحتفالية قام الأستاذ عادل فوزي مدير المركز بصحبة الأستاذة فاتن خشت باصطحاب الضيوف قي جولة بالقاعات العلمية وقاعات الحاسب الآلي وقاعة الفيزياء ومعرض إبداعات الأطفال.
الاحتفالية تمت بإشراف الأستاذة لبنى جلال رئيس إدارة الشئون الثقافية بفرع ثقافة الفيوم.

ليست هناك تعليقات: