2011/02/08

مديرية ثقافة الطفل بسورية تعلن عن مسابقات فنية وأدبية

مديرية ثقافة الطفل تعلن عن مسابقات فنية وأدبية
دمشق-سانا

أعلنت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة عن مجموعة من المسابقات الأدبية الفنية تشمل مجالات الرسم والقصة والشعر والمقالة والفسيفساء والتصوير الضوئي والمسرح.

وتتميز المسابقات التي أعلنت عنها المديرية لهذا العام بحضور جهات عربية ودولية فيها كالمركز القومي لثقافة الطفل بوزارة الثقافة في جمهورية مصر العربية الذي أعلن عن ثلاث مسابقات الأولى في الرسم تشمل موضوعاتها مصر في عيون أطفال العالم ومسابقتين في اللعبة اليدوية والتصوير الفوتوغرافي يتعلق موضوعهما بالتعبير عن خيال الأطفال.

كما أعلن مكتب المسابقة الدولية لرسوم الأطفال البيئية في طوكيو عن إجراء مسابقة لرسوم الأطفال بعنوان دعونا نرسم كنوز الأرض التي نجدها في حياتنا اليومية أو أثناء اللعب وتشترط المسابقة أن يكون الموضوع حول العلاقة بين الطفل والطبيعة.

وبمناسبة يوم الطفل العالمي أعلنت مديرية ثقافة الطفل عن إجراء مسابقة لرسوم الأطفال من سن 5 إلى 17 سنة تدور حول موضوع المهن اليدوية أو البائع المتجول أو السوق أو العاب الحي.

إضافة إلى مسابقة قصة قصيرة وشعر للأطفال من سن 7 إلى 17 سنة ومقالة للاعمار من 12 الى 17 سنة تشمل موضوعات الفرق بين الثقة والمفاخرة ومناقشة الصغار للكبار في موضوعاتهم والعلاقة بين الأبناء والجدات.

كما خصصت المديرية مسابقتين لأدباء الأطفال في مجالي القصة القصيرة والمسرحية موجهة للطفولة المبكرة اشترطت من خلالها أن تدور القصة حول موضوع يربط الطفل العربي بتراثه وواقعه ويكون مبتكرا ويسهم في صقل القيم الاخلاقية والوطنية والجمالية لدى هذا الطفل.

كما عمدت المديرية إلى تقديم مجموعة من المسابقات بما ينسجم مع احتفالات اليوم العالمي للحيوان تتضمن مسابقة رسم للأطفال من 5 سنوات إلى 17 سنة تتعلق بموضوع الحياة البرية في سورية ومسابقة للتصوير الضوئي موجهة لأطفال سورية والوطن العربي تتعلق بجمال البيئة العربية موجهة لفئتين عمريتين من عمر ست إلى عشر سنوات ومن 11 الى 17 سنة.

أما جديد المديرية فكان من خلال إعلان إجراء مسابقة لوحات فسيفسائية ورقية لحيوانات البيئة السورية موجهة لأطفال من عمر 9 الى 17 عاما.

وكان لأصحاب الأعاقة حضورهم ضمن مسابقات المديرية الجديدة من خلال مسابقة رسم موجهة لرسوم الأطفال ذوي الإعاقة من سن 5 سنوات إلى 17 سنة إضافة إلى مسابقة للتصوير الضوئي من عمر ست إلى عشر سنوات ومن عمر 11 الى 17 سنة.

وتوجهت المديرية في مسابقة من مسابقاتها إلى أطفال الوطن العربي بمسابقة بعنوان الخيل والفروسية في عيون أطفال الوطن العربي بالتعاون مع شركة بروميز للمعارض والمؤتمرات الدولية ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي للخيل والفروسية الشغف العربي موجهة للاطفال من عمر 5 الى 17 عاما.

يذكر أن أخر موعد لإستلام أعمال مسابقات يوم الطفل العالمي هو الخامس عشر من شهر أيار القادم والخامس من شهر أيلول لمسابقات اليوم العالمي للحيوان والثاني من شهر تشرين الثاني لمسابقات أصحاب الأعاقة ويمكن الأطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال مديرية ثقافة الطفل بدمشق.




ليست هناك تعليقات: