2011/02/27

فتح باب المشاركة فى المهرجان الدولى للشعر والزجل

فتح باب المشاركة فى المهرجان الدولى للشعر والزجل
أعلنت إدارة المهرجان الدولى للشعر والزجل عن استقبال الرغبات للمشاركة فى دورتها السادسة والتى ستنطلق فى 26 وتستمر حتى 29 من مايو المقبل، ويحتضن فعالياتها المركب الثقافى بمنطقة "مولاى رشيد" بالدار البيضاء بالمغرب.
وسوف ينظم المهرجان معارض للفنون التشكيلية والكتب، بالإضافة إلى حفلات توقيع دواوين وندوات ومحاضرات يشارك فيها عدد من الباحثين والنقاد، فضلاً عن الأنشطة الفنية التى يعرفها حفلا الافتتاح والختام والتى يشارك الثنائى التوأم صفاء وهنا والمطربة المغربية نادية مختار، بمصاحبة الفنانة سامية عبد الحميد على آلة العود، وفرقة الراب المراكشية "bahjawa flow"، وفرقة ألوان.
وسوف يكرم المهرجان عددًا كبيرًا من نساء المجتمع المغربى ومنهم الفنانة ثريا جبران التى وظفت الشعر فى أغلب مسرحياتها، وأسماء الشعبى كمثقفة وجامعية فضلاً عن كونها فنانة تشكيلية، بالإضافة إلى تكريم المطربة والشاعرة الفلسطينية شادية حامد كرئيسة للعلاقات الخارجية للمهرجان.

وتستعد الجمعية المنظمة للمهرجان لنشر الديوان الثالث، ومن المتوقع أن يحمل توقيع ما يقارب المائة شاعر من مختلف أنحاء العالم، وباب المشاركة فيه مفتوح إلى غاية انطلاق فعاليات الدورة السادسة من المهرجان.
ويشار إلى أن المهرجان قد أصدر ديوانين، أولهما "حلم هبالى" ويحمل للزجال محمد بوخريص الحاصل على نحاسية المهرجان لدورتين متتاليتين، وثانيهما فقد مزج بين الشعر العامى والفصيح إضافة إلى الشعر الحر، وساهم فيه ما يزيد عن الخمسين شاعرًا على الصعيد الدولى.
وعلى الراغبين فى المشاركة إرسال طلب خطى باسم مدير المهرجان وصورتين شخصيتين، ونسخة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر، وسيرة ذاتية، وقصيدتين نسختين من كل واحدة، وإرسال نسخة من ديوان أو دواوين المشارك إن توفرت.
وترسل الوثائق إلى رئيس جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية بالدار البيضاء، عبر البريد العادى على العنوان التالى بلوك 33 الرقم 7 سيدى عثمان الدار البيضاء المغرب.

ليست هناك تعليقات: