2011/02/14

دعوة لإقامة معرض الكتاب بميدان التحرير

دعوة لإقامة معرض الكتاب بميدان التحرير
كتبت سارة عبد المحسن
دعا الناشر يوسف المصرى صاحب دار المصرى للنشر إلى تنظيم معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الحالية، والتى كان من المقرر انعقاده يوم 29 يناير الماضى، وتم إلغاؤه نتيجة قيام الشباب بثورة 25 يناير، بميدان التحرير.

ووجه المصرى دعوته لجميع الناشرين العاملين فى السوق المصرى والمتضامنين مع ثـورة الشباب على أن يكون المعرض المقترح لمدة 5 أيام فقط، مطالب من اتحاد الناشرين المصريين دعم الفكرة التى ستساهم كثـيرا فى إضفاء طابع ثـقافى جديد على الفعاليات التى تنظم فى ميدان التحرير.

قائلا إن الهدف من إقامة المعرض بوسط ميدان التحرير لتوصيل رسالتين، الأولى تتعلق بتوصيل فكر المثـقفين والكتاب للشباب، والثـانية تحمل رفض الشباب اتهامهم بإعاقة الاحتفالات الثـقافية.

وأيده الرأى الناشر محمد هاشم صاحب دار ميريت للنشر، حيث قال إنه من أول المؤيدين لهذه الفكرة، مشيراً إلى أنه ناقش هذه الفكرة مع العديد من أصدقائه الناشرين، وهم أسامة المصلحى من الدار المصرية اللبنانية، وفادى عوض من دار الشروق وكانوا مؤيدين بشدة لهذه الفكرة.

واقترح هاشم أن يكون المعرض فى عدد قليل من الأيام حتى لا يعطل بعض المصالح الحكومية التى يتركز أغلبها فى ميدان التحرير، مضيفاً إلى ذلك أن تكون العناوين التى سيعرضها الناشرين فى هذا المعرض لها صلة وثيقة بأحداث الثورة لأن هذا المعرض سيكون احتفالاً بنجاح الثورة التى شهد عليها ميدان التحرير.

وأضاف هاشم أنه سوف يبحث هذه الفكرة مع مجموعة أكبر من أصدقائه الناشرين، بحيث يقام المعرض دون أن يعترض إقامة المعرض لحركة المرور، مؤكداً أيضا على ضرورة موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على هذه الفكرة.
نقلا عن اليوم السابع

ليست هناك تعليقات: