2011/02/28

اتحاد كتاب الإمارات يقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة غانم غباش للقصة القصيرة

اتحاد كتاب الإمارات يقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة غانم غباش للقصة القصيرة
الشارقة / وام
ينظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بمقره بالشارقة بعد غد احتفالا لتوزيع جوائز الدورة 14 لمسابقة غانم غباش للقصة القصيرة.

وفاز بالجائزة الأولى إسلام أبو شكير من سوريا وحمدي فؤاد مصيلحي إيرلندي من أصل مصري بالجائزة الثانية والثالثة علي فؤاد عبد العال من سوريا كما فاز بسبع جوائز تقديرية قاصون من الإمارات والجزائر وموريتانيا وسوريا.

يحضر حفل توزيع الجوائز كل من حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وناصر العبودي أمين عام اتحاد الكتاب أمين عام جائزة غانم غباش وأعضاء مجلس الادارة أسماء الزرعوني نائب رئيس مجلس الادارة وجميلة الرويحي المسؤول الثقافي وأحمد العسم المسؤول المالي وعبدالله السبب مسؤول التأليف والنشر وحارب الظاهري مسؤول الاعلام والعلاقات العامة ومحمد حسن الحربي ممثلا عن دائرة الثقافة والإعلام في عجمان التي انطلقت الدورة الرابعة عشرة من المسابقة بالتعاون معها.

وقال حبيب الصايغ أن مسابقة غانم غباش للقصة القصيرة تجاوزت في حضورها المستوى المحلي إلى المستويين الإقليمي والعربي وذلك بما هيأه الاتحاد لها من أسباب النجاح وفي مقدمة ذلك الحرص على الاستمرار رغم المعوقات الصعبة التي اعترضت طريقها .. مشيرا إلى أن الاتحاد يستعد لإطلاق مجموعة من المسابقات التي تخص جميع الفنون الأدبية خاصة بعد الاتفاقية التي أبرمها مع وزارة التربية إيمانا بأهمية المسابقات في الكشف عن المواهب الشابة وإفساح الطريق أمامها كي تأخذ مكانتها التي تستحقها.

وأضاف إن الاتحاد يسعى على الدوام إلى إقامة شراكات مع مؤسسات مختلفة مهتمة بالشأن الثقافي فمسابقة غانم غباش في دورتها الرابعة عشرة جاءت ثمرة تعاون مع دائرة الثقافة والإعلام في عجمان كما أنها تعاونت في دورات سابقة مع النادي الأهلي في دبي وكان ذلك أحد عوامل نجاحها وقد أثبت لنا ذلك أن حصيلة أي عمل مشترك تظل اكبر وأجدى وأعمق أثرا ومن هنا جاء اتفاقنا الأخير مع وزارة التربية.

يذكر أن مسابقة غانم غباش للقصة القصيرة تعد واحدة من أهم الجوائز الأدبية في الإمارات وقد تمتعت على مدى دوراتها الأربع عشرة بمصداقية عالية وكانت أحد العوامل المؤثرة في تنشيط حركة السرد في الإمارات كما كانت نقطة انطلاق للعديد من الأسماء التي فرضت نفسها فيما بعد على حركة الإبداع القصصي محليا وإقليميا وعربيا وكان من أهم ملامح خصوصيتها أنها ليست موجهة إلى الكاتب الإماراتي فقط، بل إلى الكاتب العربي المقيم في الإمارات أيضا.

وقد تأسست المسابقة تخليدا لذكرى الأديب والمفكر الإماراتي المرحوم غانم غباش الذي تركت عطاءاته المتنوعة أثرا عميقا في مسيرة الثقافة الإماراتية المعاصرة.

/وام /


ليست هناك تعليقات: