2011/03/10

جائزة برنامج الخليج العربي للتنمية أجفند للعام 2011

جائزة برنامج الخليج العربي للتنمية أجفند للعام 2011
فتح برنامج الخليج العربي للتنمية أجفند AGFUND) ) باب الترشيح لجائزة أجفند الدولية للمشروعات التنموية البشرية الريادية، ودعا المنظمات الأممية والدولية والإقليمية، والجمعيات الأهلية والوزارات والمؤسسات العامة، والجامعات ومراكز البحوث، في أنحاء العالم، لتقديم ترشيحاتها للجائزة التي تبلغ قيمتها 500 ألف دولار في فروعها الأربعة. و موضوع الجائزة للعام 2011 هو " تمكين الشباب من خلال المبادرات و الفرص الوظيفية ":
و يتمثل موضوع الجائزة في أربعة فروع :
الفرع الأول: "دور المنظمات الأممية والدولية في دعم وتعزيز سياسات الدول النامية وبرامجها لتمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية" ، مخصص لمشروعات المنظمات الأممية و الدولية والإقليمية.
وموضوع جائزة الفرع الثاني: "دور الجمعيات الأهلية في تمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية" وتتنافس على هذا الفرع مشروعات الجمعيات الأهلية الوطنية.
وجائزة الفرع الثالث وموضوعها: "جهود الأجهزة الحكومية في توطين مبادرات رائدة لتمكين الشباب وتوسيع فرصهم الوظيفية" ، مخصص لمشروعات الوزارات الحكومية والمؤسسات العامة.
أما موضوع جائزة الفرع الرابع، المخصص لمشروعات الأفراد ، فهو: "جهود الأفراد في تمكين الشباب من خلال المبادرات والفرص الوظيفية" .
وتتلقى إدارة الإعلام الترشيحات على عنوان برنامج الخليج العربي للتنمية: الرياض 11415 ص. ب 18371 المملكة العربية السعودية، أو على البريد الإلكتروني Prize@agfund.org
ويمكن زيارة موقع أجفند على الإنترنيت، لمزيد من المعلومات والحصول على استمارة الترشيح: www.agfund.org . وتستقبل الترشيحات للجائزة حتى 31 مايو 2011م.
ويتم تقييم المشروعات المقدمة لنيل الجائزة بحيادية وشفافية عالية من قبل محكمين يتم اختيارهم كل عام وفق الخبرات والتخصصات التي تناسب موضوعات الجائزة. وقد بلغ عدد المشروعات التي فازت بالجائزة منذ تأسيسها في عام 1999م، 38 مشروعا نفذتها منظمات أممية ودولية وجمعيات أهلية وأفراد. واستفادت منها أكثر من 100 دولة نامية في كل من آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية.
وتضم لجنة الجائزة في عضويتها عدداً من الشخصيات العالمية البارزة الذين يمثلون أقاليم العالم الجغرافية. وتعقد اللجنة اجتماعا سنويا لمناقشة نتائج التقييم واختيار المشروعات الفائزة. ويتم تسليم الجائزة في حفل يدعى له ممثلو الجهات الفائزة والمتخصصون والخبراء في مجالات التنمية والشخصيات العالمية المهتمة بقضايا التنمية وممثلو الإعلام.
الموقع الالكتروني:
http://www.agfund.org/en/Pages/default.aspx


ليست هناك تعليقات: