2011/03/23

جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تعلن اسماء الفائزين بجوائز دورتها العاشرة

جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تعلن اسماء الفائزين بجوائز دورتها العاشرة
الكويت (كونا) -- اعلن مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية اليوم عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة في دورتها العاشرة.
وقال مدير الجائزة الدكتور خليل ابل في مؤتمر صحافي عقد في مقر وكالة الانباء الكويتية (كونا) للاعلان عن اسماء الفائزين ان الجائزة تعتمد معايير محددة في آلية التحكيم تتسم بالموضوعية والدقة العلمية والشمولية بما يضمن تحقيق أكبر قدر من العدالة. واضاف الدكتور ابل ان عملية التقييم بدأت بفرز المشاركات عن طريق تطبيق الشروط العامة للجائزة والتأكد من مطابقتها المجال والمحور المناسبين واستبعاد المشاركات التي لم ترق الى مستوى المنافسة على الجائزة.
واوضح انه وبعد تصفية المشاركات واختيار أفضلها وفقا للمعايير العامة للتقييم تم رصد الدرجات وفقا لما هو محدد لكل معيار وانتهاء بمراجعة نتائج التقييم واعتمادها.
وذكر ان تحكيم وتقييم جائزة دولة الكويت وجائزة الوطن العربي شارك فيها 90 مقيما مختصا توزعوا على ثلاث فرق للتأهيل وعشرين فريقا للتقييم مثلوا عددا من المؤسسات العلمية مثل معهد الكويت للابحاث العلمية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
واشار الى مشاركة جمعيات مهنية ايضا في التقييم مثل جمعية المهندسين الكويتية والجمعية الكويتية لتقنية المعلومات وجمعية المعلمين الكويتية والجمعية التاريخية الكويتية والجمعية الاقتصادية الكويتية وجمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية وغيرها من جمعيات.
وبين ان لجنة التحكيم وفرق التقييم المنبثقة عنها انتهت من تقييم كل المواقع المتنافسة على جائزة دولة الكويت والوطن العربي ومن ثم اعتمد مجلس الأمناء النتائج التي توصلت اليها لجنة التحكيم وفرق التقييم.
ووجه الدكتور ابل بهذه المناسبة الشكر وعميق التقدير الى وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورئيس مجلس ادارتها ومديرها العام الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح لاستضافة وتنظيم المؤتمر ولتعاون الوكالة المستمر مع الجائزة.
بعد ذلك اعلن منسق لجنة التحكيم في الجائزة فؤاد الكوت عن اسماء الفائزين بالجائزة فحاز عبدالرحمن الشمري على المركز الاول في جائزة افضل مشروع معلوماتي ضمن مجال الافراد عن مشروع شبكة المهندس الكويتي للبناء والديكور بينما فازت جمعية النجاة الخيرية بمشروعها لجنة التعريف بالاسلام على جائزة افضل مشروع تنموي.
واضاف الكوت ان بيت التمويل الكويتي نال جائزة افضل مشروع تجاري في مجال القطاع الخاص بينما نالت الامانة العامة للاوقاف جائزة افضل مشروع خدمي وحصل قسم هندسة الكمبيوتر في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت على المركز الاول في مجال التعليم. وذكر ان المرتبة الاولى في المجال الصحي ذهبت جائزتها الى الدكتور عمر شمس الدين عن موقع (جلدية دوت كوم) بينما حاز حسين البستان على جائزة الكويت لمجال الاتصالات.
واشار الى ان لجنة التحكيم حجبت جوائز ثلاثة مجالات وهي الثقافة والمعرفة والاعلام حيث "لم ترتق المشاركات الى المعايير المطلوبة".
وبين ان جوائز المسابقة الخاصة بالوطن العربي ذهبت الى كل من عامر الطباخي عن مشروع (مهندس دوت نت) وجمعية البيئة العمانية بسلطنة عمان ومصرف الريان في قطر والمؤسسة العامة للتامينات السعودية وابتسام محمد من مصر على مشروعها تعليم الرخصة الدولية لقيادة الكومبيوتر.
وقال ان الدكتور رضوان غزال فاز بمشروعه عيادة طب الاطفال بجائزة افضل مشروع صحي بينما نال غسان جانسيز من سوريا بمشروعه البوابة العربية للاخبار المعمارية جائزة افضل مشروع اعلامي وحجبت جوائز افضل مشروع ثقافي ومعلوماتي وتطبيقات الهواتف النقالة حيث "لم ترتق المشاركات الى المعايير المطلوبة".

ليست هناك تعليقات: