2011/03/29

جائزة القصير للإبداع الأدبي لأدباء إقليم جنوب الصعيد الثقافي- الدورة الخامسة 2011م

جائزة القصير للإبداع الأدبي لأدباء إقليم جنوب الصعيد الثقافي- الدورة الخامسة 2011م
 أعلن الشاعر محمود مغربى…. المستشار الاعلامى لجائزة القصير للإبداع الأدبي عن إطلاق الدورة الخامسة 2011 من الجائزة المخصصة لأدباء إقليم جنوب الصعيد الثقافي.
وأضاف  بأن الجائزة هى مساهمة فعالة من المهندس محمد الجارد .. الشاعر والمثقف الذى يدرك جوهر الابداع فى صعيد مصر كذلك يدرك تأثير الابداع والثقافة فى خلق عالم افضل.
شروط الدورة الخامسة:
انطلاقا من النجاح الذي حققته جائزة القصير للإبداع الأدبي فى الدورات السابقة ؛ وإيماناً منها بمسايرة الواقع العام لثورة تحرير مصر وما غرسته من معانى ( أسباب الثورة – الشرارة الأولى -ميدان التحرير- الشباب – وحدة الأمة – إذا الشعبُ يوماً – حملات التطهير – الحياة الحزبية –الرأى الآخر – حُسنْ الإختيار والبناء – إلى القدس .... ) وغيرها من المعانى التى تصلح للعطاء الأدبي ؛ ومن هنا تعلن أمانة الجائزة المكونه من الشاعر سيد الطيب والشاعر ابوضيف شلبى عن بدء الترشح لدورتها الخامسة في الفروع الآتية :-
1- شعر الفصحى ( ثلاث قصائد تطرح معانى الثورة وما يرتبط بها
2- شعر العامية ( ثلاث قصائد تطرح معانى الثورة وما يرتبط بها )
3- القصة القصيرة ( ثلاث قصص تطرح معانى الثورة وما يرتبط بها)
4 – ورقة بحثية متكاملة (تطرح معانى الثورة وما يرتبط بها )
الشروط العامة:-
-المسابقة مفتوحة للجنسين من أبناء إقليم جنوب الصعيد ( أسيوط – سوهاج – قنا – المنيا – الوادى الجديد - الأقصر – أسوان – البحر الأحمر) على أن يرسل المتسابق صورة الرقم القومي الدالة على ذلك. والمسابقة لا تتقيد بسن معينة.
2-يشترط في المتقدم ألا يتقدم فى فرع فاز فيه بالدورتين السابقتين للجائزة . وأن تكون الأعمال المرسلة للمسابقة لم تحصل على أي جائزة من قبل .
3-يرسل المتسابق ثلاث نسخ من الأعمال للاشتراك في الجائزة. ولا يجوز الاشتراك في أكثر من فرع من فروع المسابقة الأربعة .
4-لا يكتب المتسابق اسمه على العمل الأدبي المرسل للمسابقة . ويرسل سيرته الذاتية في ورقة مستقلة موضحا بها ( العنوان . رقم الهاتف) مع إرسال صورة شخصية . وإقرار بأن الأعمال المرسلة لم تفز في أي مسابقة من قبل .
5-أمانة الجائزة غير مسئولة عن رد الأعمال فازت أو لم تفز .
6-تسلم الأعمال عن طريق البريد على العنوان الأتي ( البحر الأحمر - القصير– مكتب بريد القصير الرئيسي - جائزة القصير للإبداع الأدبي – ويكتب فرع المسابقة على المظروف
7-أخر موعد لاستقبال الأعمال هو 15 يونيو 2011م . وتسلم الجوائز في مهرجان أدبي كبير يدعى إليه الفائزون في كل فرع ويحضره كبار المبدعين من داخل وخارج المحافظة بمدينة القصير بالبحر الأحمر .

آلية التحكيم والجوائز:-

1- تعهد الأعمال المشاركة إلى اثنين من المحكمين في كل فرع وكلٌ حسب تخصصه وتعتبر قراراتهم نهائية وذلك بعد تقديمهم الأسباب التي أدت إلى فوز هذه الإعمال.
2- الجوائز:- مقدمة من الشاعر / محمد الجارد و قيمة الجوائز فى فروع الجائزة :
الجائزة الأولى ( 1000 ج ألف جنيه مصري لا غير )
الجائزة الثانية ( 700 ج سبعمائة جنية مصري لا غير)
الجائزة الثالثة ( 500ج خمسمائة جنيه مصري لا غير )
العنوان:-
البحر الأحمر - القصير– مكتب بريد القصير الرئيسي - جائزة القصير للإبداع الأدبي – أ محمد الجارد
للاستفسار :- ت 0110010411 /
0126238378
0143159175
Email: elquseiraward@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: