2012/12/12

الهوية المصرية وجائزة القصير للإبداع الأدبي الدورة السادسة 2013 م


الهوية المصرية وجائزة القصير للإبداع الأدبي الدورة السادسة 2013 م 
صرح الشاعر محمود مغربى  المستشار الاعلامى لجائزة القصير للابداع الادبى
عن فتح باب التقدم لجائزة القصير للابداع الادبى - الدورة السادسة 2013م وتعد " الهوية المصرية " الملمح المشترك الذي وحد الشعب المصري على مر العصور ، والرابط الأهم بين الفرد والأرض والفرد والمجموع . "الهوية المصرية " معنى تبدو تجلياته في سلوكيات وعادات وثقافات متكاملة شكلت نظاماً للتعايش والتلاحم جمعنا على المستوى الأدنى حول لعبة شعبية محببة أو مثل عميق الدلالة أو موال معبر أو منتج بيئي يأخذنا بروعته وبساطته ورقيه في الماضي والحاضر ؛ لذا .. كان اختيارنا لهذه القيمة "الهوية المصرية " كمحور تدور في فلكه إبداعات مسابقة القصير للإبداع الأدبي في دورتها السادسة ؛ وذلك من أجل تدعيم وتفعيل هذه القيمة باعتبارها درعاً واقياً وسمة مشتركة لأبناء الوطن الواحد للتعاون بإخلاص في إخراج منتج وطني يفخر به الأبناء ويرفض بحزم مناخ التشرذم والتفكك ؛ ومن هنا تعلن أمانة الجائزة عن بدء التسابق في دورتها السادسة في الفروع الآتية :-
1- شعر الفصحى ( ثلاث قصائد تلقى الضوء على الهوية المصرية وما يرتبط بها )
2- شعر العامية ( ثلاث قصائد تلقى الضوء على الهوية المصرية وما يرتبط بها)
3- قصص الأطفال ( ثلاث قصص موجه للطفل تلقى الضوء على الهوية المصرية وما يرتبط بها )
4- الورقة البحثية (ورقة بحثية تطرح التراث الشعبي الدال على الهوية المصرية في إقليم الباحث)
الشروط العامة:-
1- المسابقة مفتوحة للجنسين من أبناء جمهورية مصر العربية من عُمر العشرين وحتى الخامسة والأربعين وذلك في أول إبريل 2013 ؛ على أن يرسل المتسابق صورة الرقم القومي الدالة على ذلك.
2- لا يتقدم من فاز في الدورة السابقة – الخامسة - للجائزة ؛ كما يشترط أن تكون الأعمال المرسلة للمسابقة لم تحصل على أي جائزة من قبل .
3- يرسل المتسابق ثلاث نسخ مكتوبة على الكمبيوتر من الأعمال للاشتراك في الجائزة ، ولا يجوز الاشتراك في أكثر من فرع من فروع الجائزة .
4- لا يكتب المتسابق اسمه على العمل الأدبي المرسل للجائزة ، ويرسل سيرته الذاتية في ورقة مستقلة موضحا بها ( العنوان . رقم الهاتف) مع إرسال صورة شخصية حديثة ، وإقرار بأن الأعمال المرسلة لم تفز في أي مسابقة من قبل .
5- عدم الالتزام بأي شرط من الشروط السابقة الخاصة بالعمر وصورة الرقم القومي والثلاث نسخ من الأعمال بالكمبيوتر والسيرة الذاتية والإقرار والصورة الشخصية الحديثة ؛ يبعد المتسابق من المسابقة .
6- أمانة الجائزة غير مسئولة عن رد الأعمال فازت أو لم تفز .
7- تسلم الأعمال عن طريق البريد المصري على العنوان الآتي " البحر الأحمر - القصير– مكتب بريد القصير الرئيسي - جائزة القصير للإبداع الأدبي – أ محمد الجارد ويكتب فرع المسابقة على المظروف " ولا ترسل الأعمال عن طريق البريد الإلكتروني .
8- أخر موعد لاستقبال الأعمال هو الأول من إبريل 2013 ، وتسلم الجوائز في مهرجان أدبي كبير يدعى إليه الفائزون على نفقة الجائزة في كل فرع ويحضره كبار المبدعين من داخل وخارج المحافظة بمدينة القصير بالبحر الأحمر في سبتمبر 2013.
آلية التحكيم والجوائز:-
1- تتولى لجنة تحكيم متخصصة تحكيم الأعمال وتقييمها وإعلان النتيجة في موعد أقصاه منتصف أغسطس 2013 م.
2- الجوائز مقدمة من أ / محمد الجارد و قيمة الجوائز فى كل فرع من فروع الجائزة :
الجائزة الأولى ( 1500 ج ألف وخمسمائة جنيه مصري لا غير )
الجائزة الثانية ( 1000 ج ألف جنيه مصري لا غير)
الجائزة الثالثة ( 700 ج سبعمائة جنيه مصري لا غير )
العنوان:-
البحر الأحمر - القصير– مكتب بريد القصير الرئيسي - جائزة القصير للإبداع الأدبي – أ محمد الجارد
للاستفسار :- ت 0110010411 / 01143159175
Email: elquseiraward@gmail.com
جائزة القصير للإبداع الأدبي/ Facebook
واكد الشاعر محمد الجارد، امين عام جائزه القصير للابداع الادبي، بان تعميم الجائزه علي جميع انحاء مصر في دورتها السادسه  وعدم الاكتفاء بالصعيد، ذلك للمشاركة مع غيرها من الجوائز والمسابقات التى تحرص على فتح الابواب لكل مبدعى مصر وفى كل هذا ثراء للحركة الادبية والثقافية فى كل ربوع مصر المحروسة وأضاف بان  اختيار الهوية المصرية يجىء مواكبا للحراك الشامل الذى تعيش فيه مصر الان.

ليست هناك تعليقات: