2012/12/22

مسابقة ثقافية لطلائع مصر الموهوبين بوزارة الشباب


مسابقة ثقافية لطلائع مصر الموهوبين بوزارة الشباب

تنظم وزارة الشباب مسابقة ثقافية في مجالات الشعر، والزجل، والقصة القصيرة، لطلائع مصر في المرحلة العمرية من 10 حتى 18 عاماً.

تبدأ المسابقة في يناير المقبل، وتستمر حتى منتصف مارس 2013، وذلك بهدف تشجيع النشء على القراءة والبحث، وتنمية مهاراتهم اللغوية والأدبية، وخلق جيل من الأدباء الصغار المتميزين علميا وثقافيا وفكريا.

وترتكز المسابقة على تقديم المتسابقين أعمال أدبية مميزة في أحد مجالات التسابق بناءً على اختياراتهم ورغباتهم، وتشترط –بالنسبة للمتسابقين في المرحلة العمرية من 10 حتى 15 عاما- ألا تزيد القصيدة في مجالي الشعر أو الزجل عن 15 بيتا والقصة عن ثلاث صفحات، فيما يتسابق المشاركون  في المرحلة العمرية من 15 حتى 18 عاما في مجالات الشعر والقصة القصيرة والمقال الصحفي، ويشترط  ألا تزيد القصيدة عن عشرين بيتا مكتوبا باللغة العربية الفصحى، وألا يزيد كل من المقال أو القصة عن خمس صفحات ولا تقل القصة عن صفحتين.

 وتدعو وزارة الشباب طلائع مصر للمشاركة في المسابقة، وتسليم أعمالهم الإبداعية مكتوبة على الحاسب الآلي، ومرفق بها كافة البيانات وصورة شهادة الميلاد لمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة التابع لها المتسابق في موعد غايته 15 فبراير المقبل.

وستقوم الوزارة بتشكيل لجنة متخصصة لتقييم كافة أعمال المتسابقين، وتحديد الفائزين بالمراكز الأولى، وتصل إجمالي الجوائز المالية المقدمة من وزارة الشباب للفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقة إلي 24300 جنيه.

ليست هناك تعليقات: