صدر  للكاتب المسرحي وكاتب الأطفال محمد عبدالحافظ ناصف، سلسلة كتب مترجمة عن دار الطلائع للطبع والنشر بعنوان "ابدأ القراءة".

وهى سلسلة كتب مترجمة للأطفال  لسن ما قبل المدرسة وحتى السابعة، تقع فى ثلاث مستويات فى عشرة كتب لعدد من كُتاب الأطفال الأمريكان ، وتعلم الحكايات عددا من القيم الجمالية و النبيلة، و تتكون السلسلة من عشرين كتابا و طبعت منها دار الطلائع عشرة كتب، وستصدر الكتب الباقية في الفترة المقبلة  و يرسم السلسلة عددا من فناني و رسامي الأطفال العالميين ،و المحترفين في رسم كتب الأطفال  في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن هذه الكتب : عاليا تصعد العنزة ، سو تحب اللون الأزرق و اللبان على الطبلية  لباربارا جريجوريتش ، أريد أن أكون مهرجا لسارون سليتر ، ليس هذا كل شيىء لريكس سندر، اذهبي بعيدا يا ريكا لشيرلى سلمون ، ضوضاء فى الليل لبروس ويتى.

 صدر لناصف ما يزيد عن عشرين كتابا و سلسلة للأطفال وفاز بعدد من الجوائز المصرية و العربية للأطفال وترجم عددا من الكتب العربية إلى الانجليزية ومن الإنجليزية إلى العربية وينتظر صدور ترجمة مائة حكاية إنجليزية تحت عنوان "حكايات لونها أبيض" عن دار الطلائع للنشر و الطبع .