2012/12/24

حفصة الشرقاوى" توقع مجموعتها الأدبية "احتمالات السراب"

حفصة الشرقاوى" توقع مجموعتها الأدبية "احتمالات السراب"

احتفلت أمس 23-12-2012 الكاتبة "حفصة الشرقاوى" بتوقيع مجموعتها الأدبية "احتمالات السراب" الصادرة حديثا عن دار إنسان للنشر والتوزيع،حيث جرت الاحتفالية فى المعهد المصرى الديمقراطى بالقاهرة فى جو ثقافى وعائلى دافئ،وقد أجرت معها الندوة القاصة "هايدى الشافعى" تخللتها قراءات الكاتبة لفقرات من كتابها.
والكتاب يعد العمل الفردى الأول للكاتبة والمدونة البالغة من العمر 21 عاما ، بعد خوضها تجربتين جماعيين مع موهوبين آخرين صدر منهما "كتاب شباب" ،ويصدر قريبا "نوافذ مواربة" ( الكتاب الثانى لمشروع المئة تدوينة العربى).
ويتميز "احتمالات السراب" بتناول الحياة وألوان سرابها المختلفة (مال-شهرة-أنا-....) التى قد ينقضى العمر بحثا عنها بعد نسيان المعانى الهامة حقا (كالأهل والحب والإنسانية)،فيعمل الكتاب كجرس تنبيه رقيق للبدء باستعادة إنسانيتنا المفقودة،كما يتميز بتعدد وتنوع الصبغات الأدبية بداخله من خواطر إلى قصائد إلى قصص قصيرة،وهى التجربة التى علقت عليها الكاتبة بأنها مخاطرة تتقبل نتائجها لأنها تحب هذا النوع من المزج الذى يشعل حواس الانتباه لدى القارئ..
ولدى سؤالها عن خطوتها القادمة فى عالم الأدب أجابت بأنها تعمل بالفعل على أكثر من مشروع أدبى،ولدى الانتهاء من بكالوريوس الهندسة ومشروع التخرج هذا العام ، فسيصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "جدران".
يتواجد الكتاب بمكتبة "عمر بوك ستور " بالقاهرة،وبمنافذ التوزيع بالمحافظات قريبا.

ليست هناك تعليقات: