2014/07/31

هنا شيحة في حوار مع عبدالقادر كعبان



حوار مع الممثلة المصرية هنا شيحة
حاورها: عبد القادر كعبان (الجزائر)
هنا شيحة ممثلة مصرية واعدة تخطو بخطوات ثابتة و تخطط لكل نقطة مهمة في مشوارها الفني و تسعى لتقديم أدوار مختلفة في كل عمل جديد لها و هذا ما شهدانه من خلال حضورها القوي في "السبع الوصايا" عبر الشاشة في شهر رمضان الكريم و من هذا المنطلق فتحنا معها الحوار الآتي:
من تابع المسلسلات الرمضانية سيلاحظ حضورك القوي من خلال مسلسل "السبع الوصايا" فما سر اختيارك لهذا العمل؟
بصراحة هو عمل يستحق المجازفة و قد اعجبت بشخصية "ام ام" المليئة بالانفعالات و الاضطرابات و التناقضات النفسية الداخلية، و أظن أن أي فنانة أخرى كانت ستقبل الدور دون تردد و كان بالنسبة لي تحديا جديدا في مشواري الفني.
ما هي قصة "السبع الوصايا" بإختصار؟
القصة تدور حول سبعة أشقاء يتفقون على فكرة قتل والدهم ثم يتفرقون في أماكن مختلفة عدا بوسي التي تسجن و في السجن تحلم رانيا يوسف التي لعبت هذا الدور بوالدها الذي يخبرها بالسبع الوصايا التي يجب تنفيدها من قبل إخوتها لتكون نتيجة ظهور جثته و يقسم الميراث و هكذا تتواصل الأحداث.
قال النقاد إجمالا أن "السبع الوصايا" يقف على العادات و الخرافات السابقة، فما تعليقك؟
فعلا المسلسل يناقش جملة من العادات و الأفكار الخاطئة التي ورثناها عن أجدادنا و هي بصراحة بعيدة كل البعد عن الإسلام و لكنها للأسف الشديد لا تزال موجودة بشكل كبير في مجتمعنا العربي.
الغناء الصوفي كان حاضرا هو الآخر بشكل منفرد من خلال "السبع الوصايا"، فما رأيك؟
بصراحة هذا النوع من الشعر أو الغناء الصوفي لا يزال غير معروف بين أفراد مجتمعنا لذلك هناك من لم يستحسن فكرة هذا النوع من الغناء في مسلسل يعكس جملة من الخرافات لدى فئة معينة من الشعب.


لقد كانت لك مشاركة مميزة العام الماضي من خلال مسلسل "شارع عبد العزيز" فما سر غيابك هذه السنة عن الجزء الثاني؟
فعلا كانت لي مشاركة في مسلسل "شارع عبد العزيز" من خلال شخصية لبنى الصيدلانية التي تنتمي الى أسرة فقيرة و التي تقع في غرام "زيزو" (عمرو سعد)  الذي يتقدم لخطبتها و لكن يشاء القدر أن يرفضه والدها (هادي الجيار) و تتابع أحداث القصة حتى يصبح البطل "زيزو" من الأغنياء في شارع عبد العزيز ليثبت لوالد لبنى أن العلم وحده لا يغني الإنسان للأسف الشديد و ليس كل شيء في هذه الحياة، و بهذا وجدت أن دوري انتهى من الجزء الأول و لم أجد أي شيء جديد أقدمه من خلال الجزء الثاني.
كان هناك حضور للممثلات اللبنانيات في دراما رمضان لهذه السنة، فما رأي النجمة هنا شيحة في ذلك؟
الرأي رأي النقاد و بصراحة لفت انتباهي مسلسل "اتهام" للنجمة المتألقة ميريام فارس و حضور هيفا كان قويا من خلال مسلسل "كلام على ورق" أما نيكول سابا فهي ممثلة متميزة و حضورها قوي في مصر منذ سنوات و بصراحة مصر في انتظار الممثلة نانسي عجرم.
هل ثمة كلمة أخيرة؟
كل سنة و أنتم طيبين و أمنيتي السلام لفلسطين و العزة للأمة العربية و شكرا على الحوار.

ليست هناك تعليقات: