2009/02/25

الإعلان عن الترشح لجائزة ابن خلدون - سنغور للترجمة في العلوم الإنسانية: دورة 2009

الإعلان عن الترشح لجائزة ابن خلدون - سنغور
للترجمة في العلوم الإنسانية: دورة 2009
(من الفرنسية إلى العربية)

تعلن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) و
المنظمة الدولية للفرنكوفونيّة (OIF) عن فتح باب الترشح لجائزة ابن خلدون – سنغور للترجمة في العلوم الإنسانية (دورة 2009) من الفرنسية إلى العربية.
شروط الترشّح (راجع المادة الخامسة من نظام الجائزة
) 1- تقبل الترشحات للجائزة: - من المترجمين الذين تنطبق عليهم أحكام النظام؛ - من الجامعات ومعاهد التعليم العالي ومراكز الدراسات والبحوث في الوطن العربي والفضاء الفرنكوفوني؛ - من الجمعيات والاتحادات الوطنية في البلدان العربيّة وفي الفضاء الفرنكوفوني؛ - من الشخصيات المرموقة في مجالات الجائزة؛ - من دور النشر. 2- يكون الترشّح للجائزة بكتاب واحد أو بأكثر من كتاب تمّت ترجمته من الفرنسية إلى العربية في العلوم الإنسانية. 3- ينبغي أن تكون الترجمة أو الترجمات موضوع الترشّح هي الترجمة الأولى لنصّ أصلي لم تسبق ترجمته، وألا يتجاوز تاريخ نشر النص الأصلي خمس سنوات. 4- ينبغي أن يكون كل ترشح مصحوبا بالوثائق التالية: - نبذة عن السيرة الذاتية للمترشح، - ثمان نسخ من الكتاب المترجم أو الكتب المترجمة المرشحة لنيل الجائزة، - نسخة واحدة من الكتاب الأصلي أو الكتب الأصلية، - ملخص بالعربية والفرنسية للكتاب أو الكتب المترجمة، مع بيان إسهامها في التعريف المتبادل للثقافتين. 5- آخر موعد لتقديم ملفات الترشح هو 31 مارس 2009. 6- تتألّف الجائزة من شهادة موقّعة من المدير العامّ للمنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) والأمين العامّ للمنظّمة الدوليّة للفرنكوفونيّة(OIF) ومن مكافأة نقديّة مقدارها عشرة آلاف دولار (حوالي سبعة آلاف يورو). 7- لا تًُعادُ مطالب الترشّح والوثائق المصاحبة إلى أصحابها، سواء فازوا بالجائزة أو لم يفوزوا. 8- لا يمكن أن يكون اختيار الفائز بالجائزة محل اعتراض. 9- ترسل مطالب الترشّح بالبريد المسجّل أو تسلّم مباشرة إلى العنوانين التاليين:
أمانة جائزة ابن خلدون- ليوبولد سيدار سنغور للترجمةالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – الألكسوص ب 1120 – القباضة الأصليّة / تونس – الجمهورية التونسيّةالاتصال بـ : السيدة ضحى بوخريص أو السيد عادل الأحمرالهاتف : 00 216 / 71 784 466الفاكس : 00 216 / 71 784 965البريد الالكتروني:
هذا الإيميل محمي من السرقة في القوائم البريدية , تحتاج لدعم جافا سكريبت لمشاهدته">

alecso@alecso.org.tn

ليست هناك تعليقات: