2017/02/21

دعوة لتقديم الطلبات للمشاركة في برنامج الإقامة الفنّية المقرّر تنظيمُه في مالطا

دعوة لتقديم الطلبات للمشاركة في برنامج الإقامة الفنّية المقرّر تنظيمُه في مالطا
تدعو مؤسّسة  "فاليتا 2018"، بالتعاون مع مركز الإبداع "Spazju Kreattiv" في مالطا، المبدعين في كلّ المجالات لتقديم طلبات للمشاركة في برنامج الإقامة الفنّية التفاعلي المقرّر في جزيرة چوزو المالطية، ضمن أنشطة الاحتفال بڤاليتا عاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2018.
يهدف برنامج الإقامة هذا إلى إثراء التنوع الثقافي في المشهد الإبداعي الدولي وقد أُعِدّ لتحقيق الحدّ الأقصى من الانغماس الثقافي في الجزيرة ومجتمعات قراها. العمل والارتباط مع مالطا وڤاليتا قد يكون ممكناً، لكن على مشروع الإقامة الفنّية أن يسعى إلى الوصول إلى أكبر قدر ممكن من التعاون مع القاطنين والمجتمعات في چوزو.
يجب أن تتمحور المشاريع المقدّمة حول المواضيع الرئيسية التي يُحتَفل بها خلال سنة عاصمة الثقافة الأوروبية :
  • "باروك المستقبل"، والذي يُركّز على الأساليب المسرحية النّابضة بالحياة، المفعمة بالألوان، والزخرفة، والأعمال الفنيّة والإيحاءات المبالغ فيها؛
  • "رحلات"، كما كانت مالطا عبر تاريخها بوتقة تنصهر فيها جميع الثقافات بفضل موقعها الجغرافي والاستراتيجي وما تحتويه من موانئ - تلك البقعة التي تتمتّع بتراثها القديم، وجذورها العربية، الماثلة جنباً إلى جنب مع الحاضر والماضي الأوروبي؛
  • " أنماط حياة الجزيرة" -- ماذا تعني حقيقة حياة الجزيرة؟ قد نتمكن من قيادة السيارة عبر كلّ مالطا في محض صباحٍ واحد، لكن لا يعني ذلك بحالٍ من الأحوال أنّنا شاهدنا كلّ شيء فيها.
ستؤخذ طلبات المتقدّمين لبرنامج الإقامة الفنّية بعين الاعتبار، خصوصاً ذات الصّلة بالرُّؤى الإستراتيجية الشاملة لكل من مركز الإبداع Spazju Kreattiv ومؤسسة  Valletta 2018، على أن تُعطى الأولوية للمتقدمين الذين:
  • يعملون مباشرة وبفعالية مع الثقافات والمجتمعات والجاليات المحلّية؛
  • يرغبون بالتفاعل المثمر والبنّاء مع المبدعين المحلّيين؛
  • يقيمون في منطقة حوض المتوسّط، لا سيّما شمال أفريقيا والمنطقة العربية؛
  • يعملون في الأنماط والأشكال الإبداعية المنبثقة حديثاً أو تلك التي ينقصها الحضور في كل من مالطا وچوزو.
برنامج الإقامة يستمر لمدّة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع وذلك فيما يخص الإقامات والمشاريع التي ستجري بين آب 2017 وكانون الأوّل 2018.
الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 31 آذار 2017
سيتم إبلاغ المتقدّمين بالمشاريع المختارة في 19 أيار 2017.
للتقديم، املأ الطلب عبر الإنترنت، من هنا
لمزيد من المعلومات حول الإقامة الفنيّة، يُرجى النّقر هنا

ليست هناك تعليقات: