2013/11/15

"كلماتٌ من النَّبْض" في ندوةٍ وتوقيع


"كلماتٌ من النَّبْض"
في ندوةٍ وتوقيع
 
على دعوةٍ من رابطة العمل الاجتماعي (الجامعيُّون الدّروز) والرَّابطة الأدبيَّة في لبنان، جرت في قصر الأونيسكو ندوةٌ حول الكتاب المُعَنون "كلماتٌ من النَّبْض" الصَّادر عن دار نعمان للثَّقافة للأديب والشَّاعر راجح نعيم.
أدارَ النّدوة الدُّكتور وائل الدّبيسي، رئيس اللّجنة الثَّقافيَّة في الرَّابطة، وتكلَّم خلالها، على الكتاب وصاحبه، كلٌّ من الشَّيخ سامي أبي المنى، من المجلس المذهبيِّ لطائفة الموحِّدين الدّروز، والنَّاقد سلمان زين الدِّين، المفتِّش التَّربويّ، والدُّكتور ميشال كعدي، عن الدَّار النَّاشرة ومؤسَّسة ناجي نعمان للثَّقافة بالمجَّان، والشَّاعر عصام العريضي. ثمَّ كانت كلمةٌ من القلب للمؤلِّف الشَّاعر راجح نعيم.
يُذكرُ أنَّ نعيم تخصَّص في اللغة العربيَّة، وهو باحثٌ لغويّ، ومُتَرجم؛ عمل في التَّدقيق اللّغويِّ في مؤسَّسات إعلاميَّة مختلفة ولدى منظَّمة الإسكوا، كما عمل في الصِّحافة، ممثِّلاً ومُراسلاً، ورئِس تحرير صحيفة "المقتطفات"؛ وقد أدار مكتب الإعلام المركزي في كلٍّ من الحركة الوطنيَّة اللبنانيَّة والمكتب الدَّائم للمؤسَّسات الدُّرزيَّة، وكتب للإذاعة اللبنانيَّة برنامج "لغتنا العربيَّة"؛ وله أبحاث ومؤلَّفات وترجمات في السِّياسة والسِّيرة والمسرح واللغة والإنسان والأديان والحضارات.

ليست هناك تعليقات: