2013/11/12

ياسمين رأفت توقع " يوميات مع نفسي" بمكتبة الربيع العربي


ياسمين رأفت توقع " يوميات مع نفسي" بمكتبة الربيع العربي 
 نظمت مكتبة الربيع العربي أمس الإثنين 11 نوفمبر في تمام السابعة مساءًا حفل توقيع كتاب " يوميات مع نفسي" للكاتبة الشابة ياسمين رأفت، والصادر عن موقع دار الكتب الإلكتروني، و أدار الحفل أ/ آية عفيفي مدير تحرير موقع دار الكتب. وأفتتحت آية عفيفي الحفل موجهة الشكر إلى إدارة المكتبة على إستضافتها لحفل التوقيع الأول لكتاب " يوميات مع نفسي" للكاتبة ياسمين رأفت، وتحدثت عن الكتاب قائلاً " يوميات مع نفسي كتاب إجتماعي من الدرجة الأولى، جمعت فيه الكاتبة عدد من المواقف الحياتيه التى نمر بها جميعًا، فمن خلاله أستطاعت رصد العديد من المواقف التى نمر بها جميعًا، عندما تقرأ الكتاب تشعر أحيانًا أنها تتحدث معك وحدك فقط، وأحيانًا آخرى تشعر أنك تقرأ يوميات و أفكار الكاتبة بالفعل، حتى تجد فى النهاية تجد نفسك أمام مزيج من المشاعر التى تعبر عما يدور بداخلك". ثم إنتقلت الكلمة الى الكاتبة حيث وجهت الشكر إلى الحضور جميعًا، ثم تحدثت عن بداية مع الكتابة قائله أنها بدأت الكتابة منذ الصغر ولكن دون أن تعرضها على أحد حتى بدأت في نشر ما تكتبه على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وعندما وجدت الكثير من أصدقائها يشجعونها على الإستمرار فى الكتابة بدأت في النشر من خلال المدونة الخاصة بها، وأستكملت حديثها حيث قالت أنها منذ عام 2010 بدأت في كتابة هذا الكتاب وعندما أنتهت منه، أرسلته للعديد من دور النشر حتى تمت الموافقه عليه عام 2013. ثم بدأ الحضور فى مناقشة الكتاب معها ، وجاءت أحدى الأسئلة عن سبب جمعها بين الخواطر والقصص فى كتابها، وأجابت أنها أرادت عرض ما تكتبه سواء قصص أو خواطر على القراء لمعرفة تقييمهم لما تكتبه ، لأن هذا سيحدد ما سوف تعمل عليه مستقبلاً، كما طلب منها الحاضرين قراءة بعض الخواطر التي تم نشرها فى الكتاب وكان من ضمنها خاطرة " مشكلاتهم ومشكلاتنا" والتي تتحدث فيها عن حال اللاجئين الفلسطنين ، وعلقت على هذه الخاطرة قائلة " عندما كتبت هذه الخاطرة كنت أقصد فيها اللاجئين عامة والفلسطنين خاصة وقتها ، حيث أنهم لم يعرفوا معنى للإستقرار، ولكن حاليًا هذه الكلمات تعبر عن كل لاجئ سواء كان فلسطيني أو سوري أو غيره فالجميع يعانى"

ليست هناك تعليقات: