2014/06/08

الذكاء التواصلي في عصر الانترنت



الذكاء التواصلي في عصر الانترنت
سناء حسن رسن
صدر عن دار الشؤون الثقافية العامة وضمن سلسله ثقافية شهرية موسوعة بعنوان (الذكاء التواصلي في عصر الانترنت) بقلم الدكتورة الاء سعد لطيف الرواق تناولت فيه اهمية الثورة الالكترونية وحضورها القوي وتأثيرها على عالمنا. الالفي الثالث ولأطباق التفاعل الاجتماعي بأيجابياتها على الصعيد المجتمعي والتواصل الفكري والثقافي. وتختلف درجة الاستجابة بين الأطرافالمتواصله وعليه عرفت الذكاء التواصلي بالقدرة على اجتذاب الاخرين والتأثير فيهم واقتيادهم وكسب حبهم اي عملية سلوكية تنطوي على انتقال المعلومات وتبادل الافكار عبر الانترنت يؤدي الى تقاعلات نفسية واجتماعية على الصعيد الشخصي.
وضح الكتيب في طياته عظمة هذا المنجز ومدى الافادة في مختلف المجالات والتعرف على اذواق وسلوكيات وثقافات مختلفة. بما لا يتقاطع مع المنظومات الفكرية والثقافية والعقائدية فهو سلاح ذو حدين كأي منجز عظيم الأهمية. له سلبيات جديدة فيما لو سيء استخدامه ويترك اثر على الفرد ومحيطه وعلاقاته الاجتماعية.
ويكون لها القدرة على تغيير العادل والسلوك والاتجاهات. الذي ينتج عن التعرض التراكمي دون الوعي على حقائق الواقع الاجتماعي.
وله الأثر على الأسر غير المتماسكة او الجماعات الهامشية فتصبح تدريجياً أساساً للصور الذهنية والقيم التي يكتسبونها وضمت هذه الموسوعه مجموعه من النضريات والمداخل واختبار الذكاء التاصلي وعلم التفاعل بين الانسان والحاسوب واستخدام الانترنت في سلبياته وايجابياته في المجتمع العربي الاسلامي.
حيث جاء الكتاب بواقع 161 صفحة.

ليست هناك تعليقات: