2010/02/01

جائزة القدس للقصة القصيرة

جائزة القدس للقصة القصيرة

أعلنت اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في أبو ظبي 'البيارة'، أنها أطلقت رسميا 'مسابقة القدس للقصة القصيرة' بشكل سنوي، بعد إنهاء جميع الاستعدادات الفنية لتلقي المشاركات.
وذكرت اللجنة، في بيان لها، أنها أطلقت المسابقة عام 2009 بدورتها الأولى من مدينة ابو ظبي عاصمة دولة الإمارات تحت عنوان 'القدس على بالي'، 'للدلالة على عمق العلاقات بين القدس العاصمة الأبدية لفلسطين وبين ابو ظبي عاصمة الإمارات'.
وقالت إن الفضل يعود للمشاركة الواسعة في الدورة الأولى لكل من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات ووزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اللتان تعاونتا مع اللجنة في إنجاح هذه المسابقة من خلال التعميم على جميع المدارس الحكومية والخاصة.
وقال عبد المعز عودة مشرف النشاط باللجنة، إن المسابقة تعتبر الأولى في مجال القصة القصيرة على مستوى الوطن العربي التي تحمل اسم القدس، وإن اللجنة خاطبت وزارات التربية والتعليم في الدول العربية بخصوص تعميم المسابقة بدورتها الثانية على جميع المدارس، وأضاف أنه تم طباعة '50000' نشرة تعريفية خاصة بالمسابقة، إضافة إلى تصميم درع خاص بالمسابقة اعتبارا من دورتها الثانية، كما تم رصد ما يقارب من 33،000 درهم اماراتي كجوائز لهذه الدورة.
وأضاف عودة أن المسابقة مفتوحة لكافة الجنسيات والاعمار، وأنه تم اضافة فئات جديدة للمسابقة، وان المشاركة مفتوحة للكتابة في كافة المجالات، وأن اللجنة تتوقع مشاركة أكثر من 1000 قصة بالدورة الثانية، منوها الى أن المسابقة ستكون سنوية وأن آخر موعد لاستلام المشاركات هو 30 نيسان/ابريل من كل عام، وقد تم نشر شروط المشاركة على موقع اللجنة على الانترنت.

شروط المسابقة:
1) أن تكون القصة مكتوبة باللغة العربية الفصحى (لا مانع من استخدام بعض الكلمات العامية للمساعدة في توصيل الفكرة) أو باللغة الانجليزية، ويمنع ادخال أي صور في صفحات القصة.
2) أن تتوافر فيها عناصر القصة القصيرة (الزمان، المكان، الشخوص، الحبكة، العقدة والحل)
3) أن تكون القصة مطبوعة على الكمبيوتر بخط (Arial) للعربي قياس 14، وخط (Verdana) للانجليزي قياس 12، ولا تزيد صفحاتها عن 10 صفحات.
4) يجب ارسال المشاركة بالبريد الالكتروني الى
alquds@albayyara.com مرفق بها طلب الاشتراك، مرة واحدة فقط وسيتم تأكيد الاستلام، أو تغلف القصة بغلاف مناسب ويكتب عليها من الخارج اسم القصة ويرفق معها طلب الاشتراك، اضافة الى خمس نسخ (صور) عن اصل المسابقة، وتُرسل الى (اللجنة الاجتماعية الفلسطينية / أبوظبي، ص.ب 841) او في أحد الاماكن المحددة على الموقع الالكتروني.
5) يجب ارسال المشاركات قبل تاريخ 30/4/2010م الى البريد الالكتروني او الى اماكن التسليم المحددة على الموقع الالكتروني.* ملاحظة: لن يتم التعامل مع أي مشاركات مخالفة للشروط المذكورة.
6) المسابقة مفتوحة لكافة الاعمار والجنسيات.
7) المشاركة شخصية وفردية، لا يسمح الاشتراك بقصة واحدة لاكثر من متشارك، كذلك يجب ان تكون القصة والفكرة من ابداع المشارك.
8) المتسابق غير مقيد للكتابة عن موضوع معين، ويحق له الكتابة عن أي موضوع يراه مناسبا، شريطة أن تكون الفكرة والقصة من ابداع المشارك ويتحمل المشارك كافة المسؤولية القانونية عن ذلك.
9) يجب أن تكون القصص المشاركة جديدة، ولم تحصل على أي جائزة مماثلة سابقا، ويحق للجنة حجب الجائزة في أي وقت حال ثبوت عكس ذلك.
http://www.albayyara.com/show_detail_news.php?id=331

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

من أين الحصول على طلب الاشتراك فى المسابقة