2010/07/04

فرع اتحاد الكتاب بالمنيا يحتفي بالأديبين أحمد قرني وأحمد طوسون
















































































فرع اتحاد الكتاب بالمنيا يحتفي بالأديبين أحمد قرني وأحمد طوسون
أمين عام مؤتمر أدباء مصر يعد بترجمة أعمال أدباء الأقاليم بدورة هذا العام


في ليلة ثقافية ممتعة استضاف فرع اتحاد الكتاب بالمنيا أمس السبت الأديبين أحمد قرني وأحمد طوسون للحديث عن تجربتهما الإبداعية في أكثر من مجال (الشعر، الرواية ، وأدب الأطفال بالنسبة للأول، الكتابة القصصية والروائية والكتابة للطفل بالنسبة إلى الأخير) كما تطرقا إلى العمل الثقافي والمعوقات التي تواجه العمل الثقافي في مصر .

قدم الأمسية الأديب د.جمال التلاوي أمين عام مؤتمر أدباء مصر الذي تحدث في مقدمة الأمسية عن الهموم الثقافية التي تواجه أدباء الأقاليم وقال أن خلافات أدباء الأقاليم تكون على لا شيء حيث أنهم لا يحصلون إلا على الفتات.. ووعد بأن تصدر دورة هذا العام من مؤتمر أدباء مصر ترجمة لنماذج من أعمال أدباء الأقاليم ضمن مطبوعات المؤتمر بحيث تمثل كل أعمال المحافظات في هذا الكتيب.

ثم أعقب تقديم الأديبين لتجربتهما الإبداعية أمسية شعرية وقصصية قام بتقديمها الشاعر مختار عبدالفتاح وشارك فيها الأدباء عصام السنوسي، محسن خيري، شوقية كامل، شريف الحسيني، أحمد أبو بكر، عثمان أحمد، د.أحمد ماجد،عبدالهادي محسب، ياسر خليل، فوزي أبو خاطر، صلاح بن منصور والطفل الموهوب محمد أحمد أبوخاطر.وحضرها عدد من الأدباء والمثقفين.

ليست هناك تعليقات: