2010/07/26

نتائج جائزة المزرعة للإبداع الأدبي



جائزة المزرعة للإبداع الأدبي.. زيني في القصة أولاً وأبو شقرا بالرواية


السويداء -سانا
أعلنت لجنة الإشراف على جائزة المزرعة للإبداع الأدبي بالسويداء اليوم النتائج النهائية للدورة الثالثة عشرة المسماة باسم الشاعر يوسف الخطيب لعام 2010 في مختلف الأجناس الأدبية.
وذهبت الجائزة الأولى في القصة لـ عبد الحسيب عبد الرزاق زيني من دمشق عن مجموعته "تفاصيل لا تعني أحدا" والثانية لـ فائزة محمد داوود من بانياس عن مجموعتها "حلم بعد منتصف الليل" والثالثة لـ توفيقة علي خضور من دمشق عن مجموعتها "عصفور أمي".
وفي مجال الرواية فاز بالمرتبة الأولى داوود أبو شقرا من السويداء عن روايته "جسر اللوا" في حين ذهبت الجائزة الثانية لـ محمد حسن الحفري من درعا عن روايته "على حافتي الوهم" وفاز بالمرتبة الثالثة رنا الأتاسي من حمص عن روايتها "ليس هذا ما أريد" .
أما المسابقات التي أقيمت على مستوى المحافظة ففاز بالمرتبة الأولى للقصة القصيرة الكاتبة إيمان علم الدين عن قصتها " كف وخمس أصابع" وبالمرتبة الثانية الكاتب زاهي نوفل عن قصته "حالة هيام عام" وحل بالمرتبة الثالثة الكاتب أدهم العنداري عن قصته "الجنزير".
وفي مجال القصيدة الواحدة حجبت المرتبة الأولى وفازت بالمرتبة الثانية أسيمة الباروكي عن قصيدة بعنوان "انتظار" وجاء في المرتبة الثالثة جودي العربيد عن قصيدته التي حملت عنوان عشبة غزة راشيل .
وحجبت أيضاً المرتبة الأولى في مسابقة القصيدة العامية وفاز بالمرتبة الثانية مناصفة كل من عدنان علم الدين عن قصيدته "ضياع" و حازم ناصر النجم عن قصيدته "صفنة ضمير" وجاءت المرتبة الثالثة مناصفة ً بين سليمان الخطيب عن قصيدته ياهالجبل مجدك و سند ركاب عن قصيدته الشرك .
وفي مجال العزف الموسيقي حقق المرتبة الأولى على آلة العود العازف أكثم أبو فخر وعلى آلة الكمان العازف سوار عامر وعلى آلة البيانو وليد الشعار .
أما الجائزة الأولى للنص المسرحي ففازت بها فرقة مديرية الثقافة للفنون المسرحية وهو بعنوان هوى شرقي تأليف وإخراج معن دويعر والجائزة الثانية فاز بها نص الشيء الآخر لمصطفى محمد وشادي كيوان.
أما في مسابقة النص الدرامي فحجبت الجائزة الأولى في حين ذهبت الجائزة الثانية للنص الدرامي الأجراس لمؤلفه رفعت الهادي والجائزة الثالثة للنص الدرامي وتريات ليلية لمؤلفيه نبيل محمد ورند صباغ.
وتألفت لجنة التحكيم في مجال المجموعة القصصية من الأدباء نور الدين الهاشمي ومالك صقور ونجم الدين السمان ولجنة الرواية من الدكتور أمين الزاوي والروائي خيري الذهبي والدكتور فايز الداية ولجنة القصة القصيرة الواحدة والقصيدة الواحدة من الدكتور غسان غنيم والدكتور نزار بريك هنيدي والدكتور فوزات رزق وضمت لجنة القصيدة باللهجة المحكية الدكتور فايز عز الدين ونصر أبو اسماعيل وناصيف أبو حسون ولجنة العزف الموسيقي حسن سبسبي ولوتشي زارا نصر الله وكاترينا كوفريكوفا ولجنة النص المسرحي والنص الدرامي طلال الحجلي وجهاد الزغبي وعبد الفتاح قلعجي.
يذكر أن جائزة المزرعة للإبداع الأدبي تقام للسنة الثالثة عشرة بإشراف مديرية الثقافة بالسويداء حيث تصل قيمة جوائزها المادية السنوية إلى أكثر من مليون ليرة سورية.


ليست هناك تعليقات: