2010/07/17

(ثقوب تتسع قليلاً ) جديد حنان فاروق عن دار بيت الياسمين للطبع والنشر والتوزيع






(ثقوب تتسع قليلاً ) جديد حنان فاروق عن دار بيت الياسمين للطبع والنشر والتوزيع



عن دار بيت الياسمين لصاحبها ومؤسسها الكاتب والروائي الكبير إبراهيم عبدالمجيد صدرت المجموعة القصصية (ثقوب تتسع قليلاً ) للدكتورة حنان فاروق.
الطبيبة حنان فاروق شاعرة وكاتبة مصرية من مواليد عام 1967حائزة على جوائز في القصة والشعر منها جائزة المجلس الأعلى للثقافة فى مسابقة الشباب فئة الشعر. عام 1991 وجائزة معبر المضيق في القصة القصيرة و لها أعمال منشورة في العديد من الصحف والمجلات الأدبية العربية، وكذلك المواقع الإلكترونية.
نقرأ في خلفية كتاب "ثقوب تتسع قليلاً":
ذات جنون في مصحَّة العقلاء قررت أن تقابله، جمعت أغنيات الحُبِّ، وضحكات الفرح، وصرخات الحرب، وارتجافات الحزن.. صنعت منها دنيا، غلَّفتها ببعضها وتركت البعض الآخر يرتِّب حياتها الأخرى.
في يوم اللقاء أخرجت ثوب زفافها القديم وطرحتها التي لَم تعُد بيضاء، حاولت ارتداء الثوب فأبى أن يحيط بجسدها الممتلئ بالسنين، وضعت الطَّرحة على رأسها فتنافر اصفرارها المُجهد مع شعرها المتمرِّد على كل شيء.. التحفت عباءتها السوداء وطرْحَتها المظلمة، وتركت بقعتي ضوء تُطلان من عينيها الذابلتين.
عند حلول الموعد انتظرت، أحرَقَها الغياب، ناداها بعضها القابع في الصَّمت، انتفضت، لملمت ظلامها وأودعت دُنياها وبقعتي الضوء أمانات المصحَّة بعد أن حجزت موعد كشف جديد.
نبروق د.حنان فاروق الإصدار الجديد

ليست هناك تعليقات: