2010/08/01

100 ألف درهم منحة لتشجيع الأدباء الشباب بالإمارات!

مؤسسة الإمارات تطلق برنامجا جديدا للمنح لدعم الفنانين الاماراتيين


أبوظبي /وام / أعلنت مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي اليوم إطلاقها لبرنامج جديد للمنح بعنوان " الفنانون الإماراتيون الشباب".
تهدف هذه المنح التي تصل قيمة كل منها إلى 100 ألف درهم إلى تشجيع الإبداع ومكافأته بين الفنانين الإماراتيين الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة على ان يتم تقديم هذه المنح للفنانين العاملين في مجالات الأفلام والموسيقى والفنون المسرحية والبصرية والأدبية.
وقالت سلوى المقدادي مديرة برنامج الفنون والثقافة التابع للمؤسسة أن مؤسسة الإمارات تلتزم بتنمية وتطوير القدرات والمهارات الفنية لدى الفنانين الإماراتيين الشباب ..مضيفة أن العديد من المبدعين الشباب يفوزون بجوائز فنية راقية وهو ما يدل على تطور وتقدم الفن الإماراتي ونضوجه .
ونوهت الى سعي مؤسسة الإمارات إلى ضمان استدامة هذا الحراك المشرف من خلال دعم الأفكار الخلاقة والمواهب الأصيلة ..مؤكدة على أهمية ان يدرس المتقدم بطلب المنحة مقترحه بشكل عميق ودقيق ومنهجي .
وأشارت الى ان الطلبات ذات الميزانية المنخفضة والتمويل المشترك تحظى بفرصة أكبر للموافقة.
وكانت مؤسسة الإمارات قدمت منذ عام 2008 منحاً فردية لـ 80 مواطناً إماراتياً في مختلف المجالات الفنية والثقافية ..وفي عام 2010 حصل البرنامج على جائزة "محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون" التي تقدمها هيئة دبي للثقافة والفنون.
يذكر ان مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي أطلقت في 12 أبريل 2005 بمبادرة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويتولى رئاسة مجلس إدارتها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.
وتعتبر المؤسسة إحدى أهم مؤسسات النفع الاجتماعي في الدولة وتوفر الدعم المالي والتقني للمشاريع التي تسهم في إثراء حياة الناس في الإمارات وتعمل من خلال ثلاثة محاور اهتمام رئيسية هي تنمية ورعاية الشباب وتطوير بيئة معرفية ودعم الثقافة والمجتمع.
وتعمل مؤسسة الإمارات على تعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والاستفادة منها في تطوير مشاريع ومبادرات غير ربحية في جميع أنحاء الدولة ويأتي تمويل المؤسسة من خلال تبرعات سنوية ومن صندوق الوقف المدعوم من حكومة أبوظبي وشركات القطاع الخاص.
وام

ليست هناك تعليقات: