2010/08/02

مسابقة أدبية للشباب بوزارة التضامن

وزارة التضامن تعلن فتح باب المشاركة فى مسابقاتها السنوية الثلاث


أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى اقامة مسابقاتها السنوية التى تضم ثلاث مسابقات "دينية وثقافية وفنية" يستفيد منها 423 ناديا اجتماعيا ثقافياعلى مستوى الجمهورية تضم 3 ملايين شاب وفتاة فى الفئة العمرية من 15 وحتى 35 سنه.
وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى - فى تصريح اليوم الثلاثاء - حرص الوزارة على رعاية الشباب من خلال تقديم برامج تقدمها لاستغلال طاقته وزيادة وعيه وحمايته من الظواهر السلبية ورفع قدراته الابداعية والانتاجية ليصبح عنصرا فعالا فى المجتمع.
وتم الاعلان عن فتح باب المشاركة فى المسابقات الثلاث بجميع الأندية على مستوى الجمهورية ويأتى تنظيم المسابقة على مستويين الأول للفئة العمرية من 15 إلى أقل من 20 سنه، والثانى من 20 سنه حتى 35 سنه.
من جانبها، قالت حياة المرسى مدير عام الأندية الإجتماعية والثقافية "إن المسابقة الفنية تتناول للمستوى الأول الرسم لموضعات من البنية باستخدام القصاصات الورقية والأقمشة والمستوى الثانى رسم بالصور الزخرفية أو مجموعة حروف عربية فى منسوجة تعبر عن البيئة على الا يقل مساحة العمل عن 50 فى 70 سم.
وضمت المسابقة الدينية للمستوى الاول بحث لا يقل عن 5 صفحات عن احدى الشخصيات الدينية"اسماء بنت ابى بكر" أو "ابى عبيدة بن الجراح" بالاضافة إلى أربع اسئلة دينية ، والمستوى الثانى يشمل بحثا لا يقل عن 10 صفحات لاحدى الشخصيات منها نسيبة بنت كعب وبلال بن رباح وأربعة أسئلة متنوعة.
وتناولت مسابقة وزارة التضامن الثقافية فى مجال البحث ، يتم اختيار أحد الموضوعات للمستوى الأول عن قناة السويس والسد العالى ونعم الله التى لاتحصى ، والمستوى الثانى أزمة المياه بين دول المنبع والمصب ، وموضوع الهجرة غير الشرعية للشباب.
وبالنسبة للمقال الأدبى للمستوى الأول يكتب عن الدكتور بنت الشاطىء ومشكلة تعاطى المخدرات وسبل حلها ، وللمستوى الثانى عن الدكتور أحمد زويل نشأته ومشوار نوبل أو تربية النشء فى الاسلام على أن يكتب بأسلوب أدبى خال من الاخطاء وألا يقل عدد الصحفات للمستوى الاول عن 5 صفحات و 15 صفحة للمستوى الثانى.
وبالنسبة للشعر (الفصحى والعامية) أن تكون الفكرة مبتكرة من خيال المتسابق وألا يقل عن 10 أبيات للمستوى الأول و20 بيتا للمستوى الثانى ، وبالنسبة للقصة القصيرة يترك للقاص حرية اختيار الموضوع المبتكر ولم يسبق تقديمه وألا يزيد على 3 صفحات للمستوى الأول و5 صفحات للمستوى الثانى.
يشار إلى أن آخر موعد لاستلام الاعمال من المتسابقين 15 سبتمبر القادم وسيمنح الفائزون شهادات تقدير وجوائز عينية ونقدية ، بالاضافة إلى الاشتراك المجانى فى المعسكرات الصيفية والرحلات التى تنظمها الوزارة للمشتركين بالأندية الاجتماعية والثقافية.

نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط

ليست هناك تعليقات: