2010/08/12

اطلاق جائزة نازك الملائكة الشعرية للإبداع النسوي



اطلاق جائزة نازك الملائكة الشعرية للإبداع النسوي



بغداد ( إيبا ).. اعلنت دائرة العلاقات الثقافية عن البدء بالتقديم لمسابقة نازك الملائكة للابداع الشعري النسوي العراقي في دورتها الثالثة.
وقال مدير المكتب الاعلامي في وزارة الثقافة حاكم الشمري ان اهمية المسابقة تكمن في الكشف عن الحراك الإبداعي الشعري النسوي العراقي بوصفه امتدادا لبصمة التحول في الشعر العربي المتمثلة بالحضور المبدع لشعر نازك الملائكة.
وأشار إلى أن الإعلان عن النصوص الفائزة سيكون في 30 / تشرين الثاني / 2010 ،مبينا ان الوزارة ودائرة العلاقات الثقافية واتحاد الأدباء يستقبل النصوص الشعرية في 30 تشرين الاول 2010.
وأوضح الشمري انه سيتم تخصيص مكافآت نقدية ودرع الوزارة فضلا عن شهادات تقديرية للفائزات الثلاث الأوائل واشترطت اللجنة التحكيمية التي تشكلت من أساتذة متخصصين أن تكون النصوص المقدمة للمسابقة غير مقدمة لأية مسابقة أدبية أخرى فضلا عن ان المشاركة مفتوحة للشاعرات العراقيات حصرا.
ودعت دائرة العلاقات الثقافية الشواعر لتقديم نصوصهن الشعرية إلى قسم المهرجانات في دائرة العلاقات الثقافية الكائنة في حي الاسكان مجاور كلية المأمون ،او الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق قرب ساحة الأندلس ،أو إرسال النصوص على البريد الالكتروني c.festivals@yahoo.com .

ليست هناك تعليقات: