2010/08/03

مسابقة أدبية للقطريين في الشعر والقصة والرواية والمسرح



مسابقة أدبية في الشعر والقصة والرواية والمسرح
ضمن احتفالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010


أعلنت وزارة الثقافة والفنون والتراث بدولة قطر عن طرح مسابقة أدبية في القصة القصيرة والشعر الفصيح والرواية والمسرح وذلك ضمن احتفالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010.
وتشمل الشروط الفنية للمسابقة في الشعر ألا يقل عدد أبيات القصيدة عن 15 بيتاً وألا يزيد على ثلاثين بيتا على ان تكون المشاركة بخمسة نصوص كحد أدنى الى جانب الالتزام بالضوابط والأصول الفنية المتبعة في نظم الشعر من لغة سليمة وصياغة فنية راقية.
أما القصة فيجب أن يترواح عدد صفحات القصة مابين 12 الى 15 صفحة وتكون المشاركة بخمس قصص كحد أدنى والالتزام بالعناصر الفنية المتبعة في كتابة القصة. والرواية والمسرحية ألا يزيد عدد صفحات الرواية على 100 صفحة ولا يقل عن 50 صفحة وتكون المشاركة برواية أو مسرحية واحدة فقط والالتزام بالعناصر الفنية المتبعة في كتابة الرواية والمسرحية.
وتقتصر المسابقة على القطريين فقط وألا يقل عمر المشارك عن ثلاثين عاماً. وتقدم الأعمال المشاركة باللغة العربية الفصحى وألا يتضمن العمل ما يسيء إلى الأديان أو القيم أو مبادىء الإنسان وألا يكون العمل منشورا سابقا ويكتب الاسم الكامل للمشارك إلى جانب السيرة الذاتية والبريد الالكتروني ورقم الهاتف وصندوق البريد وصورة شخصية حديثة.
وتقدم الاعمال مطبوعة في أربع نسخ بخط 14 او تقدم عن طريق قرص مرن والجوائز على النحو التالي في مجال الشعر والقصة الاولى25000 الف ريال والثانية 20000 ألف ريال والثالثة 15000 ألف ريال. وبالنسبة للرواية والمسرحية فقيمة الجائزة الاولى 40000 ألف ريال والثانية 30000 ألف ريال والثالثة 20000 ألف ريال.

هناك تعليق واحد:

amarko يقول...

شكرآ لك

دردشة عراقية - http://www.v9f.net
شات عراقي - http://www.v9f.net