2013/04/04

تمديد الترشيح لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال


تمديد الترشيح لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال
192133قررت مؤسسة عبد الحميد شومان تمديد الترشيح لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال حتى نهاية أيار 2013، وذلك لإتاحة الفرصة للراغبين بالمشاركة في هذه المنافسة.
وتتمحور الجائزة حول موضوع "الأنشودة الوطنية والاجتماعية"، وتتألف من: شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به، وميدالية تحمل اسم الجائزة وشعار مؤسسة عبد الحميد شومان، ومبلغا مقداره عشرة آلاف دولار.
أما شروط الجائزة فمنها: أن يكون المرشح عربي الجنسية أو من أصل عربي، وأن يكون عمله متصلاً بالأدب الموجه للأطفال دون السادسة عشرة من العمر، وأن يكون العمل المقدم باللغة العربية الفصيحة و بالحجم والشكل المناسبين، على أن يكون قد مضى على نشره أكثر من (3) سنوات. يجوز تقديم الأعمال غير المنشورة بحيث يطبع المتميز منها على نفقة المؤسسة دون أن تدخل التنافس على الجائزة، ويمنح صاحبها (100) نسخة من مساهمته التي تنشرها المؤسسة. وألاّ يقل عدد الأناشيد عن (6) أناشيد، مع مراعاة وضوح الحرف وتنسيق الطباعة. ويقبل الترشيح للجائزة من المؤلفين أنفسهم أو من خلال المؤسسات الأدبية والتعليمية والتربوية والعلمية والثقافية.
تقدم (6) نسخ من العمل المرشح للجائزة مع ملخص للسيرة الذاتية للمرشح على أن تملأ استمارة التقدم للجائزة (يمكن الحصول عليها من المؤسسة أو عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة) وإرسالها الى عنوان أمانة الجائزة.


ليست هناك تعليقات: