2013/04/04

ثقافة أسيوط تحتفل باليوم الوطني


ثقافة أسيوط تحتفل باليوم الوطني
أسيوط :
ينظم فرع ثقافة أسيوط بالتعاون مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية احتفالية لليوم الواحد بمناسبة اليوم الوطني لمحافظة أسيوط وذلك تحت رعاية الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط وصبري شارف مدير فرع ثقافة أسيوط.
أوضح أحمد سيد مهني  مدير بيت ثقافة صدفا أن الإحتفال سيقام  الخميس  القادم 11 أبريل بمقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير وبحضور رئيس مركز صدفا والقيادات التنفيذية  والشعبية ومواطني وأدباء صدفا وأبوتيج والغنايم.


مضيفاً أن الاحتفالية تستمر على مدار اليوم وتتضمن 
أمسية شعرية  لشعراء  الصعيد وعرض فني  للتخت الشرقي  بقصر ثقافة أسيوط  ومحاضرة ثقافية حول قيمة إحياء ذكري الأيام  الوطنية وقيمة العزة  والكرامة .
 من جانبه أوضح الأديب أحمد راشد مسئول الأنشطة الثقافية  بجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين  أن التعاون مع بيت ثقافة صدفا وفرع ثقافة أسيوط ممتد ومتواصل  ويدعم العمل الثقافي ويطوره  كما أن الجمعية  تسعد بالتعاون الذي يصب في رافد ثقافي واحد تحقيقاً لأهدافه لا سيما في المناطق المهمشة  والمحرومة  في القري وبعيدا عن العواصم
 يذكر أن  محافظة أسيوط تحتفل باليوم الوطني في شهر أبريل من كل عام حيث يواكب يوم 18 أبريل ذكري تصدي إحدي قري أسيوط والمعروفة بقرية بني عديات بمنفلوط للاحتلال الفرنسي 1798م.

ليست هناك تعليقات: