2015/04/24

30 إبريل آخر موعد لجائزة شعر المكتب الثقافي بسفارة مصر بفرنسا لعام 2015

30 إبريل آخر موعد لجائزة شعر المكتب الثقافي بسفارة مصر بفرنسا لعام 2015
ينظم المكتب الثقافي لسفارة جمهورية مصر العربية بفرنسا، بالتعاون مع المعهد الوطني للغات والحضارات الشرقية INALCO، وراديو الشرق، وجريدة صوت الأمة، مسابقة شعر مفتوحة للشباب.
ووفق بيان إطلاق الجائزة، يتم توجيه الدعوة في هذه المسابقة إلى المشتركين، لتقديم قصائد باللغتين العربية الفصحى و/أو اللغة الفرنسية.

وذكر البيان أن العالم يحتاج اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، إلى الشعر، ويتعين بذل عناية خاصة بالطاقات الشعرية التي هي في مرحلة الشباب الجميل.

ويطمح هذا المشروع، الذي يطلق عليه "جائزة شعر المكتب الثقافي بسفارة مصر بفرنسا لعام 2015"، إلى منح الفرصة للشعراء الشباب، وإلى اكتشاف مواهب جديدة. وسيتم تحرير النصوص الشعرية للمشتركين باللغة العربية الفصحى و/أو اللغة الفرنسية، بينما تضم لجنتا تحكيم المسابقة شخصيات فكرية وأدبية مرموقة، بحد البيان.

وسيعقد حفل توزيع جوائز الشعر تحت رعاية وفي حضور الدكتورة أمل الصبان المستشارة الثقافية بالمكتب الثقافي لسفارة جمهورية مصر العربية بفرنسا، وأعضاء لجنة التحكيم، التي تضم الشاعر المصري سيد حجاب، وسوف يتم تسليم الجوائز للفائزين في 22 مايو 2015 بباريس.

وستقدم المسابقة عدة جوائز لأفضل مؤلفي قصائد شعرية، وهي جائزة الشعر باللغة العربية الفصحى، الجائزة الأولى: تذكرة طيران ذهاب وعودة (باريس/ القاهرة/باريس)، والجائزة الثانية: شهادة تقديرية، وجائزة الشعر باللغة الفرنسية، الجائزة الأولى: تذكرة طيران ذهاب وعودة (باريس/ القاهرة/باريس)، والجائزة الثانية: شهادة تقديرية، وجائزة الديوان الشعري: شهادة تقديرية لديوان شعر باللغة العربية و/أو باللغة الفرنسية، وجائزة لمقالة عن الشعر، وشهادة تقديرية لمقالة عن الشعر باللغة العربية و/أو باللغة الفرنسية.

وموضوع المسابقة حر، على ألا يتجاوز عمر المرشح 40 عاما في 30 أبريل 2015، وآخر موعد لتقديم القصائد 30 أبريل الحالى، وسيتم تقديم نسختين من القصيدتين المشاركتين في المسابقة مطبوعتين باستخدام Word بنط 14 على ورق مقاس A4، مع استمارة معلومات عن المتقدم لتوضيح: الاسم واللقب، تاريخ الميلاد، عنوان السكن، البريد الإلكتروني، ورقم التليفون، ويتم الإرسال بالبريد الإلكتروني على العنوان التالي: Concourspoesiegypte2015@hotmail.com، أو على العنوان البريدي التالي:
Ambassade d’Egypte à Paris
Bureau Culturel
« Concours Prix de Poésie 2015 »
56Avenue d’Iéna
75116 Paris

ليست هناك تعليقات: