2015/04/04

طهطا تحتفل غداً بيوم اليتيم

طهطا تحتفل غداً بيوم اليتيم
    تحتفل ميدنة طهطا غداً السبت بيوم اليتيم  بحضور قيادات التربية والتعليم والتربية الفكرية وممثلي الأزهر والكنيسة ومرشحي الانتخابات البرلمانية ومجالس الأمناء والإدارة المحلية وجمعيات خيرية وأساتذة جامعات.
    وقال الدكتور صابر حارص ممثل لجنة المصالحات الراعية للاحتفال أن مدينة طهطا قد استقرت على اختيار مدرسة التربية الفكرية مقراً وهدفاً للاحتفال بيوم اليتيم باعتبار أن الأيتام من المعاقين وذوي الاحياجات الخاصة أكثر احتياجاً للحفلات والأنشطة الفنية.
     وأوضحت منى أحمد السيد مديرة مدرسة التربية الفكرية أن العطاء الكبير الذي يمكن أن يقدم للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة هو كثرة إقامة الأنشطة المسرحية والغنائية لأنها تمثل اللغة الأكثر فهماً للمعاقين. 
    وقال أحمد مبارك خبير التطوير بشئون المعاقين ومنسق الحفل أن لجنة المصالحات بوصفها أكبر داعم لنشاط المعاقين بطهطا قد شاركت في تأسيس مسرح كبير ودائم للنشاط الفني بالمدرسة نتيجة للجهود الكبيرة التي تبذلها مشرفة النشاط الفني أزهار محمد أحمد عمر واهتمامها بتنوع الأنشطة الفنية التي تلائم المعاقين من غناء واستعراض وعرائس الأراجوز ومسرحة المناهج والقيم.
    وكانت ازهار محمد عمر قد انتهت اليوم من بروفات الشناط الفني الذي يعرض غداً بحضور الأطفال المعاقين وذويهم وهيئات تدريس التربية الفكرية والخاصة ومشاركة وفود من مدارس خاصة بسوهاج .
    وأوضحت أزهار محمد عمر أن النشاط الغنائي يشتمل على أربع أغاني وطنية وإسلامية  يتم عرضها بين فقرات الاحتفال: " عظيمة يا مصر " ،  " أنا مش غريب أنا"،  "أنت نور الله فجرا "  " قمر اليالى" ، ويتضمن النشاطر المسرحي وعرائس الأراجوز  قيماً أخلاقية واجتماعية سواء بالتوجيه المباشر أو بالنقد اللازع والسخرية. 
     ويشهد الحفل الذي يقدمه حسن السيد محمود  كلمات عديدة للداعية الإسلامي الشيخ أحمد مشراط مدير إدارة القرآن الكريم بالأزهر الشريف، قداسة القس / فيلو باتير، عبدالعزيز على عبدالعزيز  وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج،  محمد عبدالحميد  رئيس مجلس مدينة طهطا،  محمود عمر الضبع  مدير التعليم بمديرية التربية والتعليم، على مسلم مدير إدارة التلعيم، محمد شيخون مدير إدارة التربية الخاصة، الدكتور حسام مهنى رئيس مجلس الأمناء بالمدرسة، رفعت قاسم  رئيس مجلس أمناء إدارة المدرسة

ليست هناك تعليقات: