2015/04/28

إطلاق مسابقة "الناشر" للشعر العربي

إطلاق مسابقة "الناشر" للشعر العربي
عمان - بالتعاون بين رابطة الأدباء الكويتية وملتقى تاج الثقافة الثقافي ودار كلمات للنشر والتوزيع، أطلق مساء أول من أمس في مقر التاج حفل (مسابقة الناشر) بالشراكة مع مجلة أنهار الأدبية (الكويت).
وأعلن بالحفل الذي أداره الإعلامي أسعد خليفة بحضور النائبين الدكتورة رولا  الحروب ووفاء بني مصطفى، وضيف الشرف السفير د. حمد الدعيج سفير دولة الكويت في الأردن عن انطلاق المسابقة الموجهة للشعراء من مختلف دول الوطن العربي.
وتضمن الحفل فقرات عدة استهلت بكلمة نائب مدير (الناشر الإلكتروني) الإعلامية نور الرواشدة التي تحدثت عن تاريخ تأسيس مجلة أنهار الأدبية منذ العام 2000 على يد الإعلامي فيحان الصواغ، وكانت المجلة الادبية الأولى التي دخلت العالم الإلكتروني، مبينة ان (الناشر) انبثق من مجلة أنهار الأدبية العام 2012 من قبل الاعلامية شوق العبدالله.
وأضافت الرواشدة أن الناشر يكمل مسيرة المجلة في خدمة المشهد الثقافي العربي، وهو ما يتمثل حاليا بإطلاق مسابقة "الناشر" العربية بالتعاون مع ملتقى تاج الثقافة متمثلا برئيسه عاطف الحجاج ومديرة مركز التدريب الدكتورة رند الرفاعي وبالشراكة مع رابطة الكتاب الكويتيين متمثلة بأمينها العام طلال الرميضي، وبدعم دار كلمات للنشر والتوزيع متمثلة بمديرها فهد العودة.
فيما أثنت النائب الدكتورة رولا الحروب في كلمتها خلال الحفل على ملتقى تاج الثقافة الذي يمد يده للمثقفين في الوطن، شاكرة التعاون بين مجلة أنهار "الناشر" على هذه المبادرة العربية القيمة والتي تعنى بالثقافة وبالقلم العربي.
رئيس ملتقى تاج الثقافة الثقافي عاطف الحجاج قال إن المسابقة تأتي في سياق التعاون بين المثقفين الأردنيين والمثقفين الكويتيين لمد جسور الانفتاح والتعاون العربي المشترك.
وأكد أن ملتقى تاج الثقافة يعتبر تواصله العربي المشترك بإطلاق مسابقة "الناشر" للشعر العربي من أهم ما يسعى الملتقى لتبنيه ضمن نشاطاته وفعالياته الحالية والمقبلة.
وتضمن الحفل مشاركة فنية من فرقة (دواخل) الأردنية التي قدمت للحضور مجموعة من الأغاني رافقها عزف على العود والكمان، اضافة الى مشاركات شعرية عدة من شعراء من الاردن و العراق وسورية
وعرّف الاعلامي خليفة خلال الحفل بفكرة المسابقة وشروطها وجوائزها واسماء لجنة التحكيم، مؤكدا أنه يحق لكل شاعر التقدم بشعر عامودي أو نثري مقدما مجموعة من قصائده بملف خاص يرسل على موقع مجلة انهار الإلكتروني. وأوضح أن شروط الاشتراك في المسابقة أن تكتب القصيدة "العمودية، التفعلية، النثرية" وان تكون باللغة العربية الفصحى، على كل مشارك إرسال ملف وورد لا يقل عن 15 صفحة يتضمن مجموعة من قصائده السابقة، ويرسل على العنوان البريدي  alnasheranhaar@hotmail.com.
تضم لجنة التحكيم كلا من: الشاعر عصام مطير البلوي من السعودية، الشاعر أحمد أيوب من فلسطين، الشاعر مظهر عاصف من الأردن، الشاعر رأفت الخطيب من لبنان، الشاعرة د.شوق الشمري من الكويت، ويمثل لجنة التحكيم في التصريحات الإعلامية الشاعر أحمد أيوب من فلسطين والشاعر رأفت الخطيب من لبنان.
وسيحصل الفائز بمسابقة "الناشر" على طباعة ديوان يصدر عن دار كلمات للنشر والتوزيع (الكويت) يدخل الديوان جميع المعارض الدولية التي تدخلها الدار، ودعوة للمشاركة في مهرجان القرين الدولي – الكويت دعوة مدفوعة التكاليف من الناشر1000 دولار مقدمة من الناشر.
والمركز الثاني سيحصل على طباعة ديوان يصدر عن دار كلمات للنشر والتوزيع (الكويت) يدخل الديوان جميع المعارض الدولية التي تدخلها الدار و500 دولار مقدمة من الناشر.
اما المركز الثالث فيحصل على طباعة ديوان يصدر عن دار كلمات للنشر والتوزيع ( الكويت) يدخل الديوان جميع المعارض الدولية التي تدخلها الدار و300 دولار مقدمة من الناشر.
من المركز الرابع إلى المركز العاشر، التكفل بنسبة مادية معينة لإصدار ديوان عن طريق دار كلمات للنشر والتوزيع "الكويت".

ليست هناك تعليقات: