2009/05/21

نتائج المسابقة الدولية لنصوص المونودراما

نتائج المسابقة الدولية لنصوص المونودراما
أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام في دولة الامارات العربية المتحدة بالتعاون مع الهيئة الدولية للمسرح ITI يونسكو ورابطة الممثل الواحد الدولية نتائج المسابقة الدولية لنصوص المونودراما .
وتبلغ قيمة الجائزة الاولى 12 الف دولار أميركي والتي فاز بها نص " ذاكرة الوجع والمسرة" تأليف فيصل جواد من العراق. والثانية 8 آلاف دولار أميركي وهي التي فاز بها خلف علي الخلف، والثالثة 6 آلاف دولار أميركي وفاز بها مناصفة كل من " جوف الحوت " تاليف ناهض الرمضاني من العراق و "الدكتورة أوراق شخصية " تاليف محمد الشربيني من مصر.
وقد أشادت لجنة التحكيم بعدد من النصوص التي سوف يتم نشرها وطباعتها وهي:" صراع اللوحة المهزومة "، تأليف : اسماعيل خلف الخلف، سوريا.و" توأم "، تأليف : سعيد الناجي، المغرب. و" البرواز"، تأليف : أحمد قرني شحاته، مصر. و" القرار "، تاليف : أحمد سليمان خنسا، سوريا. و" كمان "، تأليف: غنام غنام، الأردن. و" الميزان "، تأليف : محمد سالم سليمه، السعودية.
أما نتائج المسابقة باللغة الانجليزية والفرنسية فجاءت كما يلي :المركز الأول :" بسبب أخي "، تأليف: نديفور ايليبيس، النيجر(باللغة الانجليزية )المركز الثاني : " محددو المواقع "، تأليف : باسكال نوردمان، سويسرا ( باللغة الفرنسية).المركز الثالث : " القوة الروحية"، تأليف : اندرياس فلوراكيس، اليونان (باللغة الانجليزية ).وسوف يتم انتاج العمل الفائز بالمركز الأول وعرضه في الدورة الرابعة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما التي ستقام خلال شهر يناير من عام 2010، ودعوة الفائزين الثلاثة الأول في النسختين العربية والإنجليزية لحضور فعاليات المهرجان، في حين سيتم طباعة ونشر الأعمال العشرة الأولى، وسيتم وضع كافة النصوص على الموقع الخاص بالهيئة لكي تكون متاحة لمن يرغب من المسرحيين والمهتمون بالشأن الثقافي.
يذكر أن لجنة التحكيم لهذه الدورة تشكلت على النحو التالي: الأستاذ / يسري الجندي من جمهورية مصر العربية.الأستاذ/ أسعد فضه من الجمهورية العربية السوريةالأستاذ /عبد العزيز السريع من دولة الكويت.الأستاذ /حاتم السيد من الأردن.والمهندس/ محمد سيف الأفخم أميناً عاماً للجائزة.و الفنان المسرحي / عبدالله راشد مقرراً للجنة.

ليست هناك تعليقات: