2009/12/30

جـائزة مجلـة مقـاربــات في مجال الآداب والعلوم الإنسانية 2010

جـائزة مجلـة مقـاربــات للبحـث العـلمـي (2010)
تعلن مجلة العلوم الإنسانية مقاربات عن شروعها في تلقي الأبحاث المشاركة في جائزة مجلة مقاربات للبحث العلمي 2010 المخصصة هذه الدورة لبحث التميز في الحقول المعرفية المحددة في شروط وأحكام المسابقة أدناه. شروط المشاركة وأحكامها: المشاركة في المسابقة مفتوحة للجنسين من البلدان العربية وفق الشروط التالية:
1. ألا يكون المشارك عضوا في اللجنة العلمية أو الهيئة الاستشارية للمجلة أو ممن انتدبتهم المجلة للتحكيم في السنتين الأخيرتين.
2. أن لا يكون المخطوط المقدم للمسابقة قد سبق أن طبع في كتاب.
3. يشترط في المادة المقدمة ألا تكون قد فازت في مسابقة مشابهة،وألا يكون قد سبق نشرها بشكل كلي في الصحف والدوريات.
4. أن تكون هذه المادة منتمية إلى مجال من مجالات الآداب والعلوم الإنسانية الآتية ( النقد الأدبي وعلم النفس والفلسفة واللسانيات وعلم التاريخ وعلم الاجتماع والانتروبولوجيا).
5. لا تلتزم المجلة بإرجاع المتون المشاركة إلى أصحابها سواء أفازت أم لم تفز.
6. تستبعد الأعمال غير المستوفية لشروط المسابقة .
7. آخر أجل لقبول المشاركات هو 10/04/2010 مع الأخذ بعين الاعتبار ختم البريد وتاريخه.
8. تعلن النتائج في شهر شتنبر 2010 ، وتوزع الجوائز في الذكرى السنوية للمجلة.
9. يتم دعوة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ، لحضور مراسم توزيع الجوائز، والمشاركة بتقديم أعمالهم الفائزة.
10. تحتفظ المجلة لنفسها بحقوق الطبعة الأولى من هذه الأعمال، كما تحتفظ بحقها في نشر بعض الأبحاث المنوه بها إما على شكل كتب أو في أعدادها .
آليات التحكيم
1 . لا تقدم إلى التحكيم إلا المتون المستوفية للشروط كلها . 2 . تقدم المتون إلى محكمين وفق معايير علمية وتقويمية أكاديمية،وتقدم بشأنها تقارير فردية ، ويتم تداول القرارات في اجتماع لاختيار الفائز ويكون القرار نهائيا وغير مردود. 3 . تعلل لجنة المداولات قرارتها وتنشر على صفحات المجلة . 4 . تراعى في عملية التقويم النقاط الآتية: أ. أن يكون البحث باللغة العربية الفصحى . ب. ترسل ثلاث نسخ أصلية مطبوعة على أوراق A4 مع قرص الكمبيوتر المنسوخ عليه العمل، ومشفوعة بسيرة ذاتية علمية، وصورة عن جواز السفر( لغير المغاربة)، وصورتين شخصيتين، ويراعى عدم كتابة اسم المشارك أو الإشارة إليه على العمل المشارك في المسابقة. ج. يمكن لأي مشارك التباري بأكثر من عمل في أكثر من محور من محاور الجائزة شرط تعبئة استمارة خاصة بكل عمل. د. على المشارك أن يراعى الأعراف الأكاديمية والعلمية في الأعمال البحثية المقدمة للتنافس، مع إعطاء أهمية خاصة للبنود التالية: 1- الأصالة والمنهج وأسلوب العرض. 2 –الجدة والموضوعية. 3ـ اللغة وسلامتها . 4 -المصادر التوثيقية والمرجعية وحداثتها وعلاقتها بموضوع البحث.
الجوائز
• ألفا(2000) دولار للفائز الأول .
• ألف(1000) دولار للفائز الثاني .
• 500 دولار للفائز الثالث
ملحوظة: يرجى تعبئة الاستمارة والإقرار وفق النموذج رفقته.
ترسل المشاركات إلى :
مجلة مقاربات
( جائزة البحث العلمي 2010)
ص.ب: 2997 فاس –البريد المركزي ـ المملكة المغربية
لمزيد من المعلومات:
بريد الكتروني: mokarabat@gmail.com
هاتف: 00212 668 08 06 49/00212 653 60 53 48
مقاربات ـ مجلة العلوم الإنسانية
جائزة البحث العلمي ( دورة 2010)
استمارة مشاركة مجال المشاركة في الجائزة:
علم النفس علم الاجتماع ]النقد الأدبي التاريخ ]اللسانيات الانتروبولوجيا [ الفلسفة
عنوان العمل المشارك به:
الاسم الشخصي:........................................................... الاسم العائلي: ........................................................ تاريخ الميلاد ومكانه: ....................................,.......... الجنس: .................................................................... مدينة: ........................................................................... دولة: ......................................................................... المؤهل العلمي: ................................................................................................................................................... العمل الحالي: ........................................................................................................................................................ العنوان البريدي الدائم: ..................................................................................................................................... ..................................................................................................................................................................................... رقم وثيقة الهوية : ..........................................مكان الإصدار وتاريخه:.................................................... .رقم الحساب البنكي:........................................................................................................................................... رقم الهاتف: ............................................ البريد الالكتروني: ..................................................................... المرفقات الضرورية:
1. استمارة المشاركة 2. صورة عن جواز السفر أو بطاقة التعريف الوطنية. 3. قرص كمبيوتر المسجل عليه العمل. 4. سيرة ذاتية علمية. 5. صورتان شخصيتان. 6. إقرار بأن المادة الفائزة تنشر وفق معايير المجلة.
ترسل المشاركات باسم إدارة مجلة مقاربات ( جائزة البحث العلمي دورة 2010) ص.ب: 2997 فاس –البريد المركزي _ المملكة المغربية

ليست هناك تعليقات: