2009/12/22

مؤتمر أدباء الأقاليم يختتم أعماله بجائزة جديدة ومضاعفة النشر الإقليمي وسرقة حقائب الأدباء

مؤتمر أدباء الأقاليم يختتم أعماله بجائزة جديدة ومضاعفة النشر الإقليمي وسرقة حقائب الأدباء!!
اختتم أمس الاثنين مؤتمر أدباء مصر فعاليالته بالإسكندرية حول الشعر المصري الراهن بقرار من د. أحمد مجاهد بمضاعفة حصص الأفرع الثقافية من سلسلة النشر الإقليمي ليصبح نصيب كل فرع 4 كتب اعتبارا من يناير القادم.
وكان الوزير فاروق حسني قد أعلن في حواره مع الأدباء بالجلسة الافتتاحية عن تخصيص مبلغ 250 ألف جنيه كجائزة باسم المؤتمر في أفرع الإبداع المختلفة.
ومع انتهاء الجلسة الختامية اكتشف الأدباء تعرض حقائبهم للسرقة بواسطة تشكيل عصابي مما أدى إلى تأخر مغادرة الأتوبيس الذي تعرض للسرقة حتى مساء أمس.
وكان الأتوبيس الأول الذى كان من المفترض أن يقل أول فوج من الأدباء المشاركين قد تعرض للسرقة، وذلك عند وقوفه أمام مركز إبداع الإسكندرية من خلال تشكيل عصابي مكون من 3 لصوص قاموا بسرقة ثمانى حقائب من داخل الأتوبيس وقد تم إلقاء القبض على أحد اللصوص وجارى البحث عن شريكين له.وبلغ عدد الحقائب المسروقة 8 حقائب تمت استعادة ثلاثة منها، كانت إحداها ملكاً للشاعرة هبة عصام الدين، فيما تحررت ثمانية محاضر بباقى محتويات الحقائب الشخصية لأديبين من أدباء البحر الأحمر وآخر من أدباء الغردقة ورابع من جنوب سيناء وأحد العاملين بإدارة العلاقات العامة فى هيئة قصور الثقافة.
وقام أمين عام المؤتمر فتحي عبدالسميع بمرافقة الأدباء والاطمئنان عليهم حتى غادروا الإسكندرية، بينما اتصل محمد أبوالمجد مدير الثقافة العامة فور علمه بعد مغادرته مع فوج آخر من الأدباء بالدكتور أحمد مجاهد الذي لم يكن غادر الإسكندرية بعد وقام د.مجاهد بالاتصال بمحافظ الإسكندرية لمتابعة الموقف وتسهيل تدبير أتوبيس آخر للأدباء اذين تعرضوا للسرقة.

ليست هناك تعليقات: