2011/09/05

انطلاق الدورة الخامسة لجائزة خليفة التربوية

انطلاق الدورة الخامسة لجائزة خليفة التربوية
وام / أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية انطلاق فعاليات الدورة الخامسة (2011/2012) تحت شعار / ميز نفسك / .

وتشكل هذه الدورة استمرارا لفعاليات الجائزة وأنشطتها في الدورة الرابعة التي تم فيها استحداث عدد من المجالات الجديدة بالإضافة إلى تطوير أغلب المجالات التي تم تفعيلها في الدورات السابقة وذلك بهدف تفعيل الميدان التربوي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي من خلال تقدير وتكريم جهود العاملين في هذا الميدان.

وأكدت سعادة أمل عبد القادر العفيفي أمين عام الجائزة أن الجائزة في دوراتها السابقة حققت مستويات متقدمة في مجال تكريم المتميزين تربويا .

وقالت في كلمة ألقتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم في فندق روتانا بارك بمدينة أبوظبي أن الجائزة بدأت بخمسة مجالات محلية استهدفت العاملين في الميدان التربوي داخل الدولة ووصلت في دورتها الثانية إلى الميدان التربوي العربي حيث خصصت له أربعة مجالات ليرتفع إجمالي مجالات الدورة الثانية إلى تسعة مجالات أما في دورتها الثالثة فقد ارتفع عدد المجالات إلى أحد عشر مجالا .

واوضحت أنه تم التعريف بهذه المجالات بمختلف الوسائل الإعلامية وعدد من الزيارات إلى الدول العربية الشقيقة وجاءت الدورة الرابعة لتشكل نقلة نوعية فقد تم تطوير مجالات الجائزة المحلية ومجالات الوطن العربي وتلك المشتركة بين المحلية والعربية حيث تمت إضافة مجالات جديدة جعلت من الجائزة معلما متميزا بين الجوائز المحلية والعربية حيث ركزت على العصرية والحداثة في طرح هذه المجالات في إطار ثورة المعلومات والتقنيات الحديثة بهدف تفعيل الميدان التربوي ونشر ثقافة التميز الحقيقي بين جميع مكوناته.

وقالت أن الدورة الحالية تؤكد على ثقافة التميز التي تطمح أمانة الجائزة من خلالها إلى تحرير الطاقات الكامنة لدى التربويين وذلك بخلق جو تنافسي يرقى بقدرات التربويين في الميدان التربوي بحيث يقودهم نحو إطلاق قدراتهم الذاتية لتمثل أفضل ما لديهم من معارف ومهارات تربوية وفق معايير جائزة خليفة التربوية تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله/ وتنفيذا لتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء الجائزة.

ولفتت الى أن الأمانة العامة واللجنة التنفيذية تنفذ في سبيل ذلك خطة عمل طموحة للوصول بالجائزة لتحقيق ذلك بهدف تلبية طموحات الميدان التربوي وتكريم وتقدير العاملين في مجال تعليم ذوي الاعاقات واثراء الميدان التربوي بالتجارب التربوية الخليجية والعربية والدولية في مجال المناهج والبحوث والمشروعات التربوية والاهتمام بالتقنيات الحديثة واستخدامها كبرامج في العملية التربوية والاهتمام بالطفولة سلوكاً وتربية ونموا وتعزيز الهوية اللغوية للدولة باعتماد اللغة العربية لغة رسمية وتطوير جهود العاملين في مناهج اللغة العربية في التعليم العام والعالي بالدولة.

وأوضحت أن توجيهات مجلس أمناء الجائزة تشمل مواصلة العمل على تفعيل أنشطة الجائزة والترشيح في دورتها الخامسة للعام 2011-2012 في الميدان التربوي المحلي والعربي إيمانا منه بأن الميدان التربوي يكمل بعضه بعضا محليا وعربيا.

وتتضمن الخطة الزمنية لفعاليات الجائزة اللقاءات التعريفية وورش العمل من 17 سبتمبر الحالي الى 15 أكتوبر القادم ويبدأ قبول الترشيحات من 11 سبتمبر 2011 حتى 15 يناير 2012 .

أما فرز الطلبات فيبدأ من 15 يناير الى 5 فبراير 2012 وتبدأ عملية التقييم والتحكيم من 5 فبراير الى 5 مارس 2012 .

ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال شهر ابريل 2012 وتبدأ الاستعدادات لإقامة حفل التكريم من 5 يناير الى 15 ابريل 2012 أما حفل التكريم فيكون يوم ابريل 2012 .

ليست هناك تعليقات: