2011/09/13

إطلاق النسخة الرابعة من مسابقة الهيئة العربية للمسرح في التأليف المسرحي

إطلاق النسخة الرابعة من مسابقة الهيئة العربية للمسرح في التأليف المسرحي
تطلق الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح النسخة الرابعة من مسابقة التأليف المسرحي الموجه للكبار وتأليف النص المسرحي الموجه للأطفال لعام 2011-2012.
الجديد في هذه الدورة من المسابقة أن التحكيم الخاص بهما سيتم على مرحلتين، إذ تقوم لجنة تحكيم أولى بتصفية أفضل عشرين نص من المتقدمين للمسابقة في المرحلة الأولى وسيعلن عنه في حينه، فيما تقوم لجنة تحكيم ثانية باختيار النصوص الثلاثة للمركز الأول والثاني والثالث.
وسوف تقيم الأمانة العامة في العام المقبل احتفالاً خاصاً لتكريم الفائزين بالمسابقتين.
ووضعت الهيئة الشروط الآتية لمسابقة التأليف المسرحي: أن يكون النص المرشح للمسابقة جديداً ولم يسبق نشره أو مشاركته في مسابقة أو عرض مسرحي، وأن يكون النص مكتوباً باللغة العربية الفصحى، فيما لا يقل عن (25) صفحة مطبوعة بنط ،14 وأن يقدم النص المسرحي مطبوعاً أو على قرص مدمج، وأن يقدم المرشح بطاقة إثبات هوية وسيرة ذاتية وإقراراً كتابياً بملكيته للنص، وألا يكون النص مونودرامياً، وأن تكون مسرحية الطفل موجهة للفئة العمرية 8-12 سنة .
ويحصل الفائز بالجائزة الأولى من مسابقة التأليف المسرحي للكبار على خمسة آلاف دولار أمريكي، فيما يحصل الفائز بالجائزة الثانية على أربعة آلاف دولار، والفائز بالجائزة الثالثة يحصل على ثلاثة آلاف دولار .
فيما يحصل الفائز بالجائزة الأولى في مسابقة التأليف المسرحي للأطفال على أربعة آلاف دولار أمريكي، ويحصل الفائز بالجائزة الثانية على ثلاثة آلاف دولار، فيما يحصل الفائز بالجائزة الثالثة على ألفي دولار.
أما آخر موعد لقبول النصوص فهو مطلع يونيو/ حزيران ،2012 وتشكل الهيئة لجنة تحكيم وستكون قراراتها نهائية.
وتعلن نتائج المسابقة في 15 سبتمبر/ أيلول ،2012 ومن حق الهيئة نشر النصوص الفائزة.

ترسل النصوص المشاركة إلى العنوان التالي: منسق مسابقة التأليف المسرحي، الهيئة العربية للمسرح، مكتب الأمانة العامة في الشارقة، هاتف: ،0097165240800 فاكس: ،0097165240770 ص .ب: 71222 الشارقة، البريد الإلكتروني:
gsata@eim.ae
gsati2007@gmail.com


ليست هناك تعليقات: