2011/09/12

لجنة العلاقات العربية تدعو القوى الوطنية والمجلس العسكري إلى سرعة بناء الدولة ومؤسساتها والحفاظ على هيبتها

لجنة العلاقات العربية تدعو القوى الوطنية والمجلس العسكري إلى سرعة بناء الدولة ومؤسساتها والحفاظ على هيبتها
وتنعي رحيل شيخ الحكائين الروائي خيري شلبي
وتأسف لتباطؤ الاتحاد في اعتماد قراراتها
في اجتماعها الذي عقد أمس الأحد ناشدت لجنة العلاقات العربية باتحاد كتاب مصر القوى الوطنية بكافة توجهاتها والمجلس العسكري ومجلس الوزراء التكاتف من أجل العمل على سرعة بناء الجمهورية الجديدة ووضع دستور لها وبناء المؤسسات والعمل على الحفاظ على هيبة الدولة المصرية.. كما تقدمت اللجنة بخالص التعازي للأدباء والمثقفين وأسرة الروائي الراحل خيري شلبي والذي بوفاته خسرت الثقافة العربية رمزا من رموزها.
كما أبدت اللجنة أسفها لعدم اعتماد مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر لخطة نشاط اللجنة واعتماد ميزانياتها مما يعيق عملها نظرا لعدم اجتماع مجلس إدارة الاتحاد منذ فترة الأمر الذي يعيق عمل اللجان المختلفة.
وقد قررت اللجنة عقد أمسية شعرية بمقر الاتحاد بالزمالك في السبت الثالث من كل شهر يشارك فيها الأدباء والشعراء العرب من الزائرين للقاهرة أو المتواجدين بها وبمشاركة من شعراء وأدباء مصر.
الاجتماع حضره الشاعر حسين القباحي رئيس اللجنة ومن الأعضاء القاص والروائي أحمد طوسون، الشاعر عاطف الجندي، الكاتب الصحفي مصطفى عبدالله.
من المعروف أن اللجنة ستصدر كتابين يتضمنان نصوصا عربية تحت عنوان (ربيع الثورات العربية) أحدهما يتضمن نصوصا قصصية والآخر نصوصا شعرية تتناول الثورات العربية، كما وضع خطة لقوافل ثقافية عربية متبادلة بين مصر والدول العربية.

ليست هناك تعليقات: