2015/03/29

مؤسسة بارجيل للفنون تنظم معرضاً في متحف أغا خان بكندا

يقام خلال الفترة من 25 يوليو - 29 نوفمبر 2015
مؤسسة بارجيل للفنون تنظم معرضاً في متحف أغا خان بكندا
الشارقة: 29 مارس 2015

أعلنت مؤسسة بارجيل للفنون، التي تتخذ من مركز مرايا للفنون بالشارقة مقراً لها، وبالتعاون مع متحف أغا خان في مدينة تورنتو بكندا، عن إقامة معرض للفنون المعاصرة يضم أعمالاً فنية من المجموعة الخاصة بمؤسسة بارجيل للفنون، وذلك خلال الفترة من الخامس والعشرين من يوليو وحتى التاسع والعشرين من نوفمبر 2015 ضمن أروقة المتحف.

وجاء الإعلان عن هذا التعاون من قبل هنري كيم، مدير متحف أغا خان، وسلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون وذلك خلال مشاركتهما في جلسات حديث الشرفة التي تقام ضمن فعاليات معرض "فن دبي" 2015.

وقال سعود بن سلطان القاسمي، في تعليق له حول المعرض: "يسرنا العمل مع متحف أغا خان في ظهورنا الأول بأمريكا الشمالية. ويمثل هذا المعرض فرصة رائعة بالنسبة لنا لعرض إبداعات فناني المنطقة إلى الجمهور العالمي، في كندا والولايات المتحدة".

وتُعتبر مؤسسة بارجيل للفنون، مبادرة فنية مستقلة تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وتم تأسيسها بهدف إدارة وحفظ وعرض المقتنيات الفنية الشخصية للمؤسس سلطان بن سعود القاسمي.

وتم افتتاح متحف أغا خان في تورنتو في العام 2014، وهو مخصص لفنون العالم الإسلامي، ويضم أكثر من 1000 تحفة أصلية نادرة تعكس مجالات واسعة، من حيث الأنماط الفنية والمواد المستخدمة.

ليست هناك تعليقات: