2009/04/23

مسابقة أجمل قصيدة عن القدس


مسابقة أجمل قصيدة عن القدس


اعلنت الجامعة الأردنية ضمن برنامجها الخاصّ للاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربيّة للعام 2009، عن مسابقة لاختيار أجمل قصيدة عن القدس.وحدّدت شروطاً للقصائد التي يحقّ لها المشاركة في المسابقة، منها أن تكون القصيدة باللغة العربيّة الفصيحة، وأن لا يقل عدد أبياتها عن خمسة عشر بيتاً، وأن لا تكون قد نشرت أو حصلت على جائزة من قبل، وأن تكون من تأليف المشارك نفسه، وأن آخر موعد لتلقي المشاركات هو 31/8/2009.

وذكر نائب رئيس الجامعة رئيس اللجنة المنظمة لهذه المسابقة د. صلاح جرّار أنّ الجامعة ستمنح القصيدة الفائزة جائزة مالية مقدارها أربعة آلاف دولار وستمنح كلاّ من القصيدتين الثانية والثالثة جائزة مالية مقدارها (1500) دولار، وأنّ الجامعة ستعمل على تحويل هذه القصيدة إلى أغنية يقوم بتلحينها وأدائها ملحنّ ومغنّ تختارهم الجامعة لاحقاً.كما بيّن د. جرّار أنّ المشاركة في المسابقة مفتوحة لجميع الشعراء في الأردن والوطن العربي، وأنّ طلبات المشاركة وشروطها موجودة على الموقع الإلكتروني للجامعة الأردنية.


ويأتي قرار الجامعة الأردنية بالإعلان عن هذه المسابقة ضمن مجموعة من الأنشطة التي قررت الجامعة تنظيمها بمناسبة إعلان القدس عاصمة للثقافة العربيّة للعام 2009 .

ومن بين هذه الأنشطة تخصيص عدد من المجلة الثقافية التي تصدرها الجامعة للقدس، وتخصيص عدد من مجلة أقلام جديدة التي تصدرها الجامعة أيضاً للقدس، وإقامة سلسلة ندوات عن الوضع القانوني والسياسي والعمراني والاقتصادي للمدينة المقدسة، واستضافة شخصيات ثقافية وسياسية مقدسية للحديث عن المخاطر التي تحيط بالقدس، وإقامة معرض خاص لمؤلفات بيت المقدس بمشاركة دور النشر الأردنيّة، وإنشاء جائزة سنوية في الجامعة تخصّص للطلبة باسم جائزة القدس لأفضل بحث يعدّه الطلبة عن المدينة المقدسة.
نقلا عن جريدة الرأي

ليست هناك تعليقات: