2009/04/28

انطلاق الدورة السابعة لجائزة البردة


انطلاق الدورة السابعة لجائزة البردة


اعلنت اللجنة المنظمة لجائزة البردة عن انطلاق الدورة السابعة للجائزة وذلك في المؤتمر الصحافي، الذي حضره حكم الهاشمي مدير مكتب وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دبي، وحاكم غنام منسق عام الجائزة، حيث أعلن عن تطوير بعض الشروط والموضوعات المطروحة الى جانب رفع الجوائز في فروع المسابقة المختلفة .
وأكد الهاشمي أن الجائزة تحظى باهتمام عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة، لإيمانه بدور جائزة البردة في إلقاء الضوء على سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأوضح أن الأجيال المتتالية تقتبس من خلال الجائزة المثال والقدوة في التطور والاعتزار بالهوية الاسلامية، مع الانتماء لسماحة العقيدة التي جاء بها، الى جانب دعم اللغة العربية والفنون العربية الاسلامية .
وأشار الهاشمي الى أن الجائزة شهدت تطوراً كبيراً خلال دوراتها الست الفائتة، مما يرسخ الأهداف التي انشئت من اجلها، والتي تتمثل في تحفيز الأجيال الشابة على الالتزام بدينها، وادراك واجباتها تجاه عقيدتها ورسالتها الاسلامية، إضافة الى خلق روح التنافس بين المشاركين، وتشجيع روح المبادرة والابتكار في بذل المزيد من الجهد للاطلاع على سيرة الرسول الكريم، مع تكريم المتميزين والمبدعين من الشعراء والفنانين والخطاطين والتشكيليين في جميع بقاع العالم الاسلامي .
من جهته تحدث حاكم غنام عن دور الجائزة في ابراز الوجه الحضاري للامارات، وحرص القيادة فيها على تأكيد تعاليم الدين الحنيف وغرسه في نفوس أبناء العالم الإسلامي، الى جانب تكريمها عدداً من الشخصيات والجهات التي تسهم في ذلك، حيث اختارت اللجنة المنظمة للجائزة، توزيع جوائزها في ذكرى المولد النبوي الشريف من كل عام .
أضاف غنام أن المشاركات تصل إلى وزارة الثقافة من كافة الاقطار العربية والاسلامية، وهو ما دعا اللجنة لرفع قيمة الجوائز لتصل الى ما يقارب المليون درهم . حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في كل الفروع على سبعين ألف درهم، والمركز الثاني على خمسين الف درهم، والمركز الثالث على أربعين ألف درهم، الى جانب عدة جوائز مالية وتقديرية .
جدير بالذكر أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ترعى الجائزة منذ تأسيسها في العام (1994) وتشمل فئة الشعر الفصيح والشعر النبطي “على أن يكون موضوع القصيدة مولد الرسول الكريم وسيرته العطرة وبحيث لا تقل القصيدة عن ثلاثين بيتاً ولا تزيد على الخمسين، ومسابقة الخط العربي، ويتضمن الأسلوب الكلاسيكي والحديث، مع وضع سورة الفتح “الآيات ،27 ،28 29” كنص محدد للمسابقة، ومسابقة الزخرفة التي تشترط أن تكون مساحة الورقة “60*60” سم وأن تستخدم المواد الأصيلة من ألوان وأحبار وذهب حقيقي في التنفيذ، وبحيث تكون اللوحة قطعة زخرفية من دون ترك أي فراغ للكتابة، على ألا يتم استخدام الحاسوب في تنفيذ هذه الأعمال الفنية وأن آخر موعد لتسليم الأعمال المشاركة في المسابقة هو 25 اكتوبر/تشرين الأول ،2009 وترسل هذه الأعمال الفنية والأدبية على العنوان التالي: الإمارات العربية المتحدة دبي، ص .ب (97721) وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع جائزة البردة الدورة السابعة . وللاستفسار الاتصال على هاتف (0097142617744) .
نقلا عن الخليج الإماراتية

ليست هناك تعليقات: