2009/04/20

مآذن المحروسة: عودة بالزمن الجميل لفرقة سنورس المسرحية

















مآذن المحروسة: عودة بالزمن الجميل لفرقة سنورس المسرحية

فرقة سنورس المسرحية قدمت عرض مسرحية (مآذن المحروسة) على المسرح الكبير بقصر ثقافة الفيوم ضمن نشاط المسرح بهيئة قصور الثقافة .
النص من تأليف أبو العلا السلاموني ، وأشعار أحمد قرني ، ألحان وموسيقى الفنان عهدي شاكر، ديكور وملابس إهداء من الفنان شمس الدين حسين، استعراضات مصطفى سيد إبراهيم، مخرج منفذ رحاب بدر حامد ومن إخراج عزة الحسيني.
البطولة لعبير الطوخي، سلامة فتوح، رحاب بدر حامد، محمد عويس تمام، إسماعيل عبدالحميد،توبة رجب السيد، حمادة خيري، أحمد رجب السيد، أحمد حنضل، محمد منجد، أحمد إسماعيل، يوسف سلامة فتوح، عيسى محمد عبدالحميد، مصطفى إسماعيل عبدالحميد، محمد عبدالرحمن، شروق أيمن محمد، شروق محمد عويس، أحمد كمال محمد،يوسف محمد عويس، أحمد سالم عبدالحميد، محمد عيسى عبدالحميد، سيد خليفة، محمد إبراهيم اللاهوني، فتحي قرني، كريم شحاته.
العرض قدم معالجته الدراميه وأعده الكاتب أحمد الأبلج.
ورغم غياب فرقة سنورس المسرحية لأكثر من عام عن نشاط المسرح بالثقافة الجماهيرية إلا أن العرض استحوذ على إعجاب الحضور بما يقدمه من عناصر مكتملة من دراما واستعراض وغناء وفنون المسرح الشعبي كخيال الظل لعرض مسرحي وذكرهم بتاريخ فرقة سنورس المسرحية التي اعتادت أن تحرز المراكز الأولى في مسابقات المسرح بالثقافة الجماهيرية.
العرض الذي يقدم في فترة تاريخية أثناء الاحتلال الفرنسي لمصر من خلال عرض داخل العرض لفرقة المحبظتية ويحرض على الثورة ضد الغاصب والمحتل أيا كان اسمه أو شكله أو العباءة التي يتخفى وراءها.. يبدو تحريضيا أيضا ضد الاستسلام لفكرة العجز عن التغيير والتي يمكن إسقاطها على الواقع.
بدأ العرض في ليلته الأولى في العاشرة مساء وهو ما بدا متأخرا، ولكن نظرا لعرض مسرحية درب عسكر في نفس اليوم يتم تأخير العرض لحين انتهاء عرض فرقة صلاح حامد المسرحية بقصر ثقافة الفيوم .
العرض يستمر من 19 إلى 23 إبريل بقصر ثقافة الفيوم قبل أن ينتقل للعرض بمدينة سنورس.
بقى أن العرض كان ينقصه الدعاية اللازمة وبما يليق بالجهد المبذول فيه من كافة العناصر، وأن تكون المطبوعات من بوستر وبانفليت تليق والتقدم في مجال الطباعة ، وليست بالفقر على الحال الذي شاهدناه.

هناك تعليقان (2):

أسما عواد يقول...

حبيت أطل والقي التحية
نهارك سعيد

أحمد طوسون يقول...

نهارك أجمل وأسعد
على الرحب دائما