2009/08/26

شبكة الكتاب الفلسطينيين تطلق "مسابقة محمود درويش" لأفضل مجموعة شعرية


شبكة الكتاب الفلسطينيين تطلق "مسابقة محمود درويش" لأفضل مجموعة شعرية


وكالة أنباء الشعر-فلسطين-أمجد التميمي
أعلنت شبكة الكتاب الفلسطينيين "شرفات"، عن إطلاق مسابقة للشعراء الفلسطينيين تحمل إسم "مسابقة محمود درويش" لاختيار أحسن مجموعة شعرية، وذلك بتمويل من وتعاون مع احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.
وأشارت الشبكة إلى أن استقبال المجموعات الشعرية المشاركة في المسابقة بدأ اعتبارا من 1/ 8 / 2009 وحتى 30/9/2009 على أن تعلن النتائج يوم 15 / 11 /2009م.
أما شروط المسابقة، فتنص على ألا تكون المجموعة الشعرية قد فازت في مسابقة شعرية أخرى. وأن تكون المجموعة الشعرية منضدة على الكمبيوتر ومحفوظة على قرص مدمج إضافة إلى طباعتها ورقيا على ثلاث نسخ. وأن تحمل المجموعة عنوانها مغفلا من إسم شاعرها. وأخيراً أن يقوم المتقدم بكتابة اسمه وعنوان مجموعته على ورقة مستقلة ترفق مع المجموعة.
وتم تشكيل لجنة تحكيم لتحديد الفائزين من شعراء فلسطينيين مرموقين وهم : راسم المدهون، رئيسا للجنة، والدكتورة مي نايف، عضوا، وعثمان حسين عضوا، وعبد السلام عطاري عضوا، ويونس عطاري عضوا .
وتنتهي المسابقة بمنح ثلاث جوائز نقدية كما يلي: الجائزة الأولى وقيمتها 3000 دولار أميركي، والجائزة الثانية وقيمتها 2000 دولار، والجائزة الثالثة وقيمتها 1000 دولار أميركي.
كما تتضمن الجوائز طباعة أول خمس مجموعات شعرية فائزة، بالإضافة إلى نشرها الكترونيا، وتعلن في ذكرى إعلان استقلال دولة فلسطين الذي كان قد كتب نصه الراحل العظيم . إضافة إلى منح الفائزين عضوية شبكة الكتاب الفلسطينيين وشهادة تقدير ودرع تذكاري.
ودعت اللجنة الراغبين بالمشاركة إلى إرسال نصوصهم باليد إلى مقر الشبكة في مدينة غزة، شارع الثلاثيني برج الباشا الطابق 11، وأن بإمكانهم التواصل وإرسال المجموعات الشعرية إلى مدير المسابقة الشاعر ناصر عطا الله، ومع منسق المسابقة محمود رمضـان.
نقلا عن وكالة أنباء الشعر

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

اهلا بكم و تحية خاصة للمشرفين على هذه المسابقة التي نتمنى لها التألق كله ..
اريد ان اسأل هل هذه المسابقة مفتوحة لكل العرب ام انها ستقتصر على احفاد محمود درويش الفلسطينيين فقط ؟

مع وافر المودة

غير معرف يقول...

انا أصالة عمري 15 سنة بينفع أشارك بهالمسابقة بتمنى تردوا عليا بسرعة لانو نفسي أشارك وبسرعة لانو ما في وقت كثير متبقي لوقت انتهاء المسابقة. وشكرا بس احكولي عن شو الشعر لازم يكون وكم قصيدة بدكم ردوا بسرعة بليز وشكرا كثير

غير معرف يقول...

انتوا متى بدكم تردوا على رسالتي لازم تردوا بسرعة بليز حتى ابدأ أكتب اصالة

أحمد طوسون يقول...

صباح الخير يا أصالة
أنا ناقل للخبر ويمكنك مراسلة شبكة الكتاب الفلسطنيين بخصوص أي استفسار، لكن عموما المطلوب في المسابقة ديوان شعر دون تحديد موضوعات
تحياتي لك وأمنياتي أن نراك شاعرة كبيرة

غير معرف يقول...

أنا أصالة وشكرا كثير يا عمو أحمد لردك على رسالتي ويعني انا ما بينفع اشارك بس عادي ما في مشكلة انشالله باشارك في سنوات قادمة وشكرا كثير يا عمو

غير معرف يقول...

ممكن تنظموا مسابقة شعرية للأطفال من سني يا عمو أحمد ردوا بليز نظمولنا مسابقة نشترك فيها نكتب شعر وشكرا كثير