2009/11/18

الإعلان عن نتائج جائزة محمود درويش للشعراء الفلسطينيين

الإعلان عن نتائج جائزة محمود درويش للشعراء الفلسطينيين

غزة/PNN
أعلنت شبكة الكتاب الفلسطينيين نتائج مسابقة محمود درويش للشعراء الفلسطينيين، حيث فاز كل من التالية أسماؤهم :
الجائزة الأولى: وفاز بها محمد عريقات من الأردن.
الجائزة الثانية: وفاز بها مناصفة، كل من مروان مخول من ال48، ومحمود ماضي من غزة.
الجائزة الثالثة: وفاز بها كل من عبد الحق شحادة، وعبد ربه أسليم وكلاهما من غزة.
جدير بالذكر أن الجائزة الأولى تتضمن مكافأة مالية قيمتها 3000 ( ثلاثة ) آلاف دولار.
فيما قيمة الجائزة الثانية 2000 ( ألفان ) دولار.
والثالثة 1000 ( ألف ) دولار.
فيما تتضمن المسابقة طباعة المجموعات الخمس الفائزة ورقيا والكترونيا. وقد جاء ذلك ضمن احتفال أقامته الشبكة في المركز القومي بمدينة غزة، وتضمن كلمة للدكتور رفيق الحسيني رئيس المجلس الإداري لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية، التي رعت ومولت المسابقة، استعرض خلالها المشاريع والنشاطات التي قامت بها الاحتفالية في غزة، وأشاد فيها بالراحل محمود درويش الذي كان قد صاغ إعلان استقلال دولة فلسطين.
وقد شارك الأستاذ رجب أبو سرية بكلمة استعرض فيها أهداف شبكة الكتاب الفلسطينيين ودورها في الحياة الثقافية الفلسطينية، وأهمية إجراء المسابقة الشعرية باسم درويش، و نوه بكل من ساهم في إنجاحها من المجلس الإداري للاحتفالية إلى لجنة التحكيم.
وقد قدمت د. مي نايف باسم لجنة التحكيم عرضا لآلية عمل اللجنة الذي اعتمد معيارا موضوعيا، والوصول إلى النتائج عبر مرحلتين :
الأولى: تم فيها استبعاد المجموعات البعيدة عن أجواء المنافسة.
الثانية: حيث تمت المفاضلة بين 12 مجموعة تميزت كلها بمستوى شعري راق.
أما ناصر عطا اللة مدير الجائزة فقد أشار في كلمته إلى أن مجموع المشاركات في المسابقة بلغ 40، كان منها مشاركة واحدة من ال48، اثنتان من الضفة الغربية، و5 من الشتات، و32 من قطاع غزة.
هذا وقد عبر الحاضرون عن رضاهم عن المستوى الذي تمت فيه الاحتفالية، وتمنوا أن تتحول الجائزة إلى تقليد سنوي، وان يتم توسيعها بحيث تشمل كل أنواع الإبداع الفلسطيني الأخرى من القصة والرواية إلى المسرح والسينما، الفن التشكيلي والموسيقى.

ليست هناك تعليقات: