2010/11/05

سحر حمزة توقع مجموعتها القصصية "السنابل الذهبية" ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب

سحر حمزة توقع مجموعتها القصصية "السنابل الذهبية" ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب

الشارقة 5نوفمبر /
وقعت الكاتبة الصحفية سحر حمزة أمس في مركز إكسبو الشارقة وضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والعشرين كتابها المتخصص لليافعين "السنابل الذهبية" بحضور نخبة من الإعلاميين والمثقفين من زوار المعرض .
يقع الكتاب في 68صفحة من الحجم المتوسط المتوشح بصفحة غلاف ملونة تدل على العنوان "السنابل الذهبية ،إلى جانب المجموعة القصصية المتنوعة الخاصة بالأطفال من الفئة العمرية 8-15سنة.
مجموعة القصص تحاكي هذه الفئة التي ليس لها مساحة كبيرة في المشهد الأدبي لكتاب الطفل في العالم العربي ،وتتميز القصص بلغتها البسيطة القريبة إلى فهم وإستيعاب هذه الفئة ،وتحتوي القصص والحكايات العديد من الرسائل والأهداف التي نسجت في إطار تربوي نوعاً ما كصيغة مخاطبة سهلة ممتنعة تصل إلى القاريء دون تعقيد .
 سحر حمزة كانت قد نشرت العديد من هذه القصص والحكايا عبر الشبكة العنكبوتية وخرجت إلى النور إلكترونياً عبر إتحاد المدونين العرب منذ عام 2006 ضمن أهدافه وإستراتيجيته في تشجيع الإبداع وتبني الكتاب والأدباء وحثه على التدوين كلغة إعلام عصرية تصل لأكبر شريحة تتابع المستجدات عبر النشر الإعلامي الإلكتروني ،بالإضافة إلى نشر معظم هذه القصص في مجلات عربية وإقليمية ودولية تصدر باللغة العربية خارج حدود الوطن العربي الكبير .
أهدت  حمزة مجموعتها القصصية لطفلتها "بتول" خاصة ولأولادها الذين كان لوجودهم في حياتها بصمة ذات طابع حميمي خاص ،وخصت بتول بذكر إسمها بالإهداء لما تعرضت له من تحديات منذ ولادتها كان له تأثير واضح في حكاياتها وشكل منعطف هام في أداءها الإعلامي والأدبي .


ليست هناك تعليقات: